الصحة الفلسطينية: 25 شهيدًا جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء

صوره من الارشيف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية،عن  استشهاد 3 فلسطينيين، فجر اليوم الخميس، بينهم قياديّ في سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، في غارة جوّية إسرائيليّة جنوب غزّة، لترتفع بذلك حصيلة الشهداء الفلسطينيّين الذين ارتقوا منذ فجر الثلاثاء جرّاء الغارات الإسرائيليّة إلى 25 شهيدًا، وإصابة 76 شخصًا.

وقالت سرايا القدس في بيان إنّها “تنعى شهيدها القائد علي غالي عضو المجلس العسكري ومسؤول الوحدة الصاروخيّة في سرايا القدس الذي ارتقى في عمليّة اغتيال صهيونيّة غادرة فجر اليوم برفقة عدد من الشهداء الأبرار”.

وأكّد مصدر طبّي في غزّة استشهاد غالي واثنين آخرين في غارة استهدفت شقّة سكنيّة في مدينة خان يونس وأسفرت عن إصابة آخرين.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “في عملية مشتركة للجيش وجهاز الشاباك تم القضاء على المدعو علي غالي مسؤول الوحدة الصاروخية للجهاد الإسلامي في قطاع غزة”.

وأضاف البيان أن “علي غالي شكّل شخصية بارزة في التنظيم وكان مسؤولًا عن ادارة الوحدة ولعب دورًا مهمًا في توجيه وتنفيذ عمليات اطلاق الصواريخ صوب إسرائيل بما في ذلك في الرشقات الصاروخية الأخيرة خلال عملية السهم الواقي”.

وشدّدت حركة الجهاد الإسلامي في بيان على أنّ “الاغتيالات الإسرائيليّة لن تمرّ مرور الكرام”، مضيفة أنّ “كلّ الخيارات مطروحة على طاولة المقاومة”.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار