قصف اسرائيلي على خانيونس… وسرايا القدس تعلن اغتيال أحمد أبو دقة أحد القادة العسكريين

قصف

صوره من الارشيف

أفادت مصادر فلسطينية أنّه: “اغتالت إسرائيل القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أحمد أبو دقة في قصف استهدف منزله في بني سهيلا شرقي محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

حيث قصفت الطائرات بشكل مفاجئ منزل الشهد أحمد لبو دقة 43 عاما، عضو المجلس العسكري للسرايا ما أدى لاستشهاده وإصابة ثلاثة من أفراد أسرته. وأفادت وزارة الصحة بغزة وصول شهيد وأربع إصابات بجراح مختلفة إلى مشفى غزة الأوروبي جراء قصف المنزل”.

وفي بيان للجيش الاسرائيلي جاء فيه ما يلي: “في عملية مشتركة للجيش وجهاز الشاباك تم القضاء على أحمد أبو دقة نائب قائد الوحدة الصاروخية في الجهاد الاسلامي والذي لعب دورًا مركزيًا بعمليات اطلاق الرشقات الصاروخية نحو إسرائيل.

أبو دقة كان نائب علي غالي الذي تم القضاء عليه الليلة الماضية في خانيونس حيث كان مسؤولًا عن عمليات إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل في الأيام الأخيرة وخاصة صوب مدينة سديروت وكان مسؤولًا عن إدارة الوحدة الصاروخية للحركة.

لقد عمل أبو دقة بشكل مكثف في تخطيط وتنفيذ عمليات إطلاق الصواريخ تجاه الأراضي الإسرائيلية وشارك في عمليات إطلاق الرشقات  الصواريخية خلال عمليتيْ حارس الأسوار والفجر الصادق صوب إسرائيل” بحسب بيان الجيش.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار