إصابة مبنى في رحوفوت يسفر عن مقتل شخص و 5 اصابات وإصابة في اشكول

 تصوير الشرطة

قالت مصادر اسرائيلية ” أن صافرات الانذار دوت في منطقة الساحل، جنوبي مدينة تل أبيب، وقد تم التصدي لثلاثة صواريخ على الاقل، فيما اصاب صاروخ مبنى في رحوفوت “.

وقالت مصادر طبية ” ان امراة واحدة اصيبت على الأقل في رحوفوت “.كما تقوم طواقم الانقاذ بتفتيش المبنى خشية من وجود عالقين فيه .

تجدد مساء يوم الخميس، اطلاق الصواريخ على بلدات غلاف غزة ، ومدن في جنوبي البلاد ، ما اسفر عن إصابة مباشرة بمبنى من 4 طوابق في رحوفوت جنوبي تل أبيب.
وأفادت مصادر طبية ان الرشقات الصاروخية في حوالي الساعة السابعة مساء اسفرت عن مقتل رجل واصابة 7 اخرين منهم اصابات بحالة هلع.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، قبل قليل، عن ” استشهاد مواطنين جراء القصف الأخيرة لحي الشجاعية في غزة ” . واضافت وزارة الصحة أن ” حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة ارتفعت الى 26 شهيداً و84 إصابة ” .
هذا وكانت مصادر فلسطينية قد قالت اليوم :” نفذت إسرائيل، اليوم الخميس، غارات جوية جديدة على قطاع غزة انطلقت منه دفعة جديدة من الصواريخ بعد استهداف قيادي جديد في حركة «الجهاد الإسلامي» ليلاً قُتل مع شخصين آخرين” .
من جانبه ، قال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع عكانت:” هاجم الجيش الاسرائيلي ، أهدافًا لحركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة ” .
وقالت مصادر إسرائيلية : ” الجهاد الإسلامي يبحث عن أي انجاز بشكل ميؤوس منه، وهذه ساعات حاسمة “.
وكان وزير الأمن يوآف غالنت قد قال قبل ظهر اليوم: ” يجب ان نكون على جاهزية لاحتمال توسيع دائرة ومحيط اطلاق النار “.

وافادت مصادر فلسطينية : “ارتفع الى خمسة عدد الشهداء الفلسطينين الذين ا رتقوا في اليوم الثالث من العدوان على قطاع غزة ليرتفع عدد الشهداء الى 28 شهيد والجرحى الى 84 ” .

وكانت مصادر إعلامية عربية قد قالت اليوم ” أن إسرائيل وافقت على وقف اطلاق النار وانها مستعدة لاعادة جثمان الأسير الفلسطيني خضر عدنان “. وقال مصدر فلسطيني : “إسرائيل تحتجز جثمان الأسير الشهيد خضر عدنان منذ اكثر من أسبوع، منذ أن توفي وهو مضرب عن الطعام “.
وردا على الانباء عن قرب التوصل لاتفاق وقف اطلاق النار، قال مصدر إسرائيلي : ” لن نوقف سياسة الاغتيالات وجثة خضر عدنان لن تعاد في اطار الاتفاق لوقف اطلاق النار”.
يأتي ذلك بعد كشف مصدر فلسطيني وصفته مصادر إعلامية عالمية بـ ” المطلع “،عن ” تعثر مباحثات الوساطة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، في حين تتواصل جهود مصرية وقطرية وأممية للتهدئة بين الجانبين”.
ونقلت وكالة الأناضول عن هذا المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه – أن هناك صعوبات وتعثرا في مباحثات التهدئة بسبب إصرار الفصائل على إلزام إسرائيل بوقف سياسة الاغتيالات، لكنه أكد أن جهود التهدئة من قبل الوسطاء (القاهرة والدوحة والأمم المتحدة) متواصلة.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار