الصحة الفلسطينية: استشهاد شابين وإصابة آخرين برصاص الجيش خلال مواجهات في مخيم بلاطة شرق نابلس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم السبت عن استشهاد شابين وإصابة 3 آخرين برصاص قوات الجيش الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس بالضفة الغربية، ومحاصرة أحد المنازل.

وقالت وزارة الصحة في بيان: “استشهاد الشاب سائد جهاد شاكر مشه (32 عامًا) والشاب عدنان وسيم يوسف الأعراج (19 عامًا) بالرصاص الحي في الرأس خلال عدوان الاحتلال على مخيم بلاطة في نابلس، إضافة إلى 3 إصابات مستقرة في الرقبة والبطن والفخذ”.

وأوضح مدير الاسعاف بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، أن القوات الإسرائيلية منعت دخول مركبات الاسعاف للمخيم، واسعاف المصابين، وقامت باستهدافهم بشكل مباشر.

وجاء ذلك في أعقاب اقتحام قوات خاصة من المستعربين برفقة قوات الجيش الذين حاصروا منزلا في حارة الجماسين وسط المخيم، واعتلى عدد من القناصة أسطح منازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تخللها اطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

كما أغلقت القوات الإسرائيلية مداخل المخيم، وطالبت عبر مكبرات الصوت مواطنا داخل المنزل المحاصر بتسليم نفسه، والا ستعمل على تفجيره.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “في عملية مشتركة قامت قوات الجيش بتوجيه استخباري من الشاباك بالعمل في مخيم بلاطة في نابلس وصادرت أسلحة وعبوات ناسفة وعتاد عسكري. خلال العملية اقتحمت القوات المبنى الذي استخدم كشقة اختباء لعناصر ومن هناك خططوا لتنفيذ هجمات ضد قوات الجيش وقاموا بتصنيع عبوات ومتفجرات. لقد عثرت القوات على عبوات ناسفة استخدمها الشبان وبعد تفجيرها اشتعلت النيران في الشقة. بالاضافة الى ذلك اطلق بعض المسلحين النار نحو القوات التي ردت مستخدمة وسائل لتفريق المظاهرات وبالرصاص الحي حيث قتل اثنين منهم. لم تقع اصابات في صفوف قواتنا”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار