وفد صندوق النقد الدولي يقدّم ملخصا أوليا لتقرير الاقتصاد الإسرائيلي لعام 2022

قدم الوفد السنوي لصندوق النقد الدولي برئاسة السيد ميغل سيغوفيانو إلى وزير المالية ومحافظ بنك إسرائيل وثيقة موجزة أولية عند اختتام اجتماعات الوفد في البلاد. ومن المتوقع أن ينشر صندوق النقد الدولي لاحقًا التقرير النهائي عن اقتصاد إسرائيل لعام 2022.

وزارة المالية وبنك إسرائيل ممتنون على النشر ويقدرون العمل الجاد لوفد صندوق النقد الدولي.

ويصف التقرير الخلفية الاقتصادية لأوضاع الجهاز الاقتصادي الإسرائيلي وخطوات السياسة المالية التي نفذتها الحكومة والسياسة النقدية التي يديرها بنك إسرائيل لمواجهة التضخم والقضاء عليه. كما يتناول التقرير قضايا مهمة على جدول أعمال الحكومة الإسرائيلية والتحديات التي تواجه الاقتصاد الإسرائيلي والتوصيات الخاصة بمسار السياسة اللاحقة.

وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش: “أشكر وفد صندوق النقد الدولي على العمل المهني والعميق. إعلان صندوق النقد الدولي هو شهادة تقدير لقوة الجهاز الاقتصادي الإسرائيلي ويشير بشكل إيجابي إلى معدلات النمو في إسرائيل في عام 2022، وانخفاض البطالة واستقرار النظام المالي، والانخفاض الملفت في نسبة الدين إلى الناتج، مما يشير إلى مرونة وديناميكية الاقتصاد الإسرائيلي. ويشير الإعلان إلى الاستقرار الاقتصادي وقوّة الاقتصاد إلى جانب الحاجة إلى اتخاذ خطوات سياسية من أجل التعامل مع التحديات الهيكلية، كما يمتدح الميزانية المحافظة والمسؤولة التي تحافظ على الحيز المالي وتتيح التعامل مع الاتجاهات والتطورات الاقتصادية”.

محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يرون: “أشكر وفد صندوق النقد الدولي على عمله الشامل والمهني في الأسابيع الأخيرة والحوار المشترك والمثمر معهم. يشير التقرير إلى الظروف الاقتصادية الأساسية المتينة للجهاز الاقتصادي الإسرائيلي، إلى جانب التحديات التي يواجهها بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الخطوات السياسية الحيوية التي يديرها بنك إسرائيل للقضاء على التضخم والحفاظ على استقرار وتقدم الاقتصاد الإسرائيلي. سندرس بعمق التقرير النهائي الذي سينشر بعد هذا الملخص بكافة توصياته الهامة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار