بنك هبوعليم يعلن أنه سيتحمل مرة أخرى عبئ ارتفاع الفائدة المرتقبة من بنك إسرائيل للزبائن الحاليين

خطوة أخرى مهمة لصالح مالكي قروض الاسكان:

بنك هبوعليم يعلن أنه سيتحمل مرة أخرى عبئ ارتفاع الفائدة المرتقبة من بنك إسرائيل للزبائن الحاليين الذين قد يجدون صعوبة في سداد مدفوعات قروض الاسكان الخاصة بهم

الميزة سارية للزبائن الذين يستوفون المعايير

بعد زيادة أسعار الفائدة من قبل بنك إسرائيل العام الماضي ومن أجل السماح للزبائن بالتعامل مع الزيادة في سداد أقساط قروض الاسكان، أعلن بنك هبوعليم اليوم (الأحد) أنه سيتحمل عبئ الزيادة القادمة في سعر الفائدة لبنك إسرائيل مرة أخرى لمدة عام (من المتوقع أن يتم نشرها غدًا ، 22.5.23) – وسيساعد الزبائن الذين قد يجدون صعوبة في سداد  مدفوعات قروض الاسكان – حتى لا يتأثر مبلغ السداد الشهري في المسار الرئيسي بهذه الزيادة في معدل الفائدة وسيظل السعر الأساسي دون تغيير بالنسبة لهم نتيجة لذلك.
تجدر الإشارة أن هذه خطوة مهمة تمثل استمرارًا مباشرًا لخطوة استيعاب زيادة أسعار الفائدة التي قادها البنك قبل زيادة أسعار الفائدة في يناير من هذا العام – والتي تشمل عددًا أكبر من الزبائن.
سيتم اتخاذ الخطوة في حالة ارتفاع سعر الفائدة وبغض النظر عن مستوى زيادة سعر الفائدة التي من المتوقع أن يعلنها بنك إسرائيل غدًا.
هذه الخطوة صالحة لمدة عام واحد لأكثر من 40 ألف أسرة لديها قرض إسكان موجود في البنك  “مسار برايم ” يتضمن طريقًا رئيسيًا (ويشير إليه فقط) ، والذين يستوفون جميع المعايير التالية:
* الزبائن القائمين لديهم عقار واحد مرهون للبنك بسبب قرض الإسكان
*نسبة التمويل أكثر من 60٪
*إجمالي رصيد الرهن الحالي أقل من 1.5 مليون شيكل حتى نهاية نيسان 2023
*يتم سداد القرض بدون تأخير
وفقًا لفحص البنك، تشير هذه المعايير في الغالب إلى الزبائن الذين يمتلكون شقة أولى بقرض اسكاني متوسط ​​(بما في ذلك الأزواج الشباب الذين اشتروا شقتهم الأولى) – والذين تأثروا بشكل كبير من زيادة أسعار الفائدة. بالنسبة لهؤلاء الزبائن ، سيتم تطبيق التغيير تلقائيًا وسيتلقون إشعارًا من البنك بهذا الشأن.

تنضم هذه الخطوة إلى حلول أخرى يقدمها البنك لزبائنه، مثل المبادرة التي أعلنها البنك في تشرين ثاني 2022 – والتي تتيح للزبائن الراغبين في تمديد فترة المسار الرئيسي في قرضهم السكني، مع الحفاظ على الشروط الأخرى لمسار القرض الأصلي – وهذا لمساعدة الزبائن وتقليل السداد الشهري في هذا المسار، وفقًا لشروط الخدمة.

بالإضافة إلى ذلك، وإدراكًا منه أن التغيرات في السوق تؤثر على الأسر بطرق مختلفة وأن هناك حاجة لتوفير حلول فردية، أطلق البنك في بداية شهر شباط “”הקו הקשוב – خط الاستماع ” – وهو مركز اتصال مخصص متاح لزبائن البنك في * 2406 حيث يمكنهم الحصول على الأدوات والنصائح للتعامل مع الزيادة في أقساط قروض الاسكان. أعلن البنك قبل أيام قليلة عن توسيع “הקו הקשוב” ” لزبائن جميع البنوك.

المدير العام لبنك هبوعليم، دوف كوتلر، قال: “بصفتنا البنك الرائد في النظام المصرفي في البلاد، اتخذنا قرارًا باطلاق مبادرة أخرى وتجميد مرة أخرى الزيادة في أسعار الفائدة لأكثر من 40 ألف أسرة ، حسب تقديرنا ، عانت من أعلى ارتفاع في الأسعار في الفترة الأخيرة. أعلنا في بداية العام أننا سنستمر في تزويد زبائننا بحلول إضافية للتعامل مع الزيادة في السداد الشهري ونفخر بأن نكون الأوائل في النظام المصرفي الذين يقومون بهذه السلسلة من التحركات لصالحهم زبائننا “.

لتفاصيل إضافية، يمكن الدخول للموقع الخاص

من المهم معرفة:

الفائدة الموصوفة أعلاه تتعلق بالزيادة القادمة في سعر الفائدة المتوقعة في 22.5.23 فقط للفترة حتى 30.6.24. إلى الحد الذي توجد فيه زيادات إضافية في أسعار الفائدة خلال الفترة المذكورة أعلاه، بعد زيادة معدل الفائدة هذه ، سيتم تطبيقها على السداد الشهري.

إذا تم تخفيض معدل الفائدة في الاقتصاد خلال هذه الفترة، فسوف ينعكس الانخفاض في السداد الشهري.

هذه الخطوة صالحة للزبائن الذين لديهم رصيد قرض اسكان في مسار القرض الرئيسي بأكثر من 10 الف شيكل جديد اعتبارًا من نهاية نيسان 2023.

في نهاية فترة الاستحقاق ، اعتبارًا من 1.7.24، ستتحمل الدفعات الشهرية على مسار القرض الرئيسي أسعار الفائدة الأولية كما ستكون من ذلك الوقت ، وهذا وفقًا للشروط الواردة في عقد القرض.

قد يؤدي عدم سداد القرض الى فرض فوائد تأخير واتخاذ إجراءات عن طريق دائرة الإجراءات والتنفيذ.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار