انتهاك حرمة مسجد الجزار بعكا وسرقة حاسوب ومبلغ من المال


أقدم مجهولون فجر اليوم الاثنين، على اقتحام حرمة مسجد احمد باشا الجزار في مدينة عكا ، وقاموا بسرقة حاسوب خاص بالمسجد ومعدات ومبلغ من المال وتحطيم صناديق المنح الدراسية بالاضافة الى اعمال تخريب في المكتب.
الخبير الجنائي وصل إلى المكان وعمل على رفع البصمات، في إطار التحقيق في ملابسات هذه الجريمة النكراء وبالبحث عن مرتكبي هذه الفعلة.
وقد علم اللصوص كما يبدو اقتحموا المسجد من الجهة الخلفية للمسجد منطقة السوق وترجلوا باتجاه غرف أعضاء لجنة الوقف الإسلامي حيث قاموا بتحطيم الأبواب والدخول وبواسطة معدات حديدية تم تحطيم الصناديق وسرقة بعض المال إضافة إلى العبث في المحتويات والممتلكات وإتلافها .
واستنكر رئيس الوقف الإسلامي سليم نجمي ، الأعمال التي وصفها بالمشينة، مشيرا إلى أنّه عمل غير أخلاقي بتاتا من يقوم باقتحام حرمة المساجد فإنّ هؤلاء بدون تربية ولا أخلاق “، بدون اي ضمير وكلنا أمل أن تقوم الشرطة في التحقيقات الأزمة واعتقال المشتبهين الذين يقتحمون حرمة المساجد في ساعات الليل.
واضاف: دائما وآبدا نسمع عن سرقات هنا وهناك ولكن أن يصل بنا الأمر بان نقتحم مسجد الجزار من اجل المال هذا أمر لن نسكت علية خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يتم اقتحام المسجد .
ومن جهتها استنكرت القوى الوطنية والسياسية والدينية في مدينة عكا هذا الاعتداء الهمجي على حرمات المساجد وأكدوا على رفضهم القاطع لمثل هذه الأمور التي تدنس صورة الأخوة والمحبة والإخلاص بين جميع الطوائف الدينية في البلدة وشددوا على أن تلك الأيدي الخفيفة الخبيثة والذين يسعون من اجل نشر الفوضى والذعر ، مكانهم ليس بيننا، فالمطلوب من هذه الفئة الكف عن اقتحام حرمات المساجد والمؤسسات الدينية الأخرى والعبث في محتوياتها وممتلكاتها.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار