الجيش الإسرائيلي هدم 119 منزلا وشقة سكنية في الضفة الغربية والقدس منذ مطلع العام الجاري

صوره من الارشيف

رصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” هدم الجيش الإسرائيلي 119 منزلا وشقة سكنية في الضفة الغربية والقدس منذ مطلع عام 2023 الجاري.

وأوضح مركز “معطى” في بيان أن “قوات الاحتلال هدمت 119 منزلا وشقة سكنية، منها 9 مساكن تعود ملكيتها لعوائل شهداء أو أسرى نفذوا عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي”، مضيفًا أن “قوات الاحتلال هدمت ثلاث شقق سكنية تعود ملكيتها لعائلتي الشهيدين: عبد الرحمن هاني عابد، وأحمد أيمن عابد بتاريخ 1-1-2023 في بلدة كفردان بجنين، ومنزل عائلة الشهيد عدي التميمي في 25-1-2023 في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة”.

وأضاف المركز أن “قوات الاحتلال هدمت منزل عائلة الشهيد حسين قراقع بتاريخ 11-2-2023 من مدينة بيت لحم، وهدمت في 16 من ذات الشهر منزل عائلة الشهيد محمد كمال الجعبري في الخليل. وبتاريخ 2-5-2023 هدمت قوات الاحتلال منزل عائلة الأسير يونس جلال هيلان في قرية حجة بقلقيلية، وهدمت منزل عائلة الشهيد محمد صوف في قرية حارس غرب سلفيت”.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء في قرية نعلين برام الله منزل معتز الخواجا منفذ عملية ديزنغوف في تل أبيب في التاسع من آذار/مارس 2023 والتي أسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين بجروح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار