تعيين غادي كونيا مديرًا عامًّا لمجموعة تنوڤا

* جاء كونيا خليفًا لإيال ماليس، الذي أنهى تولّيه منصبه بعد عمله 15 عامًا في الشّركة، شغل منها 7 أعوام بمنصب مدير عام *

أعلن مجلس إدارة تنوڤا، اليوم الثلاثاء (23.05.2023)، تعيين غادي كونيا مديرًا عامًّا لمجموعة تنوڤا، ليحلّ محلّ إيال ماليس، الذي أنهى تولّيه المنصب، بعد 15 عامًا عمل فيها في المجموعة، شغل منها 7 أعوام مديرًا عامًّا لها.

تولّى كونيا (53 عامًا) منصبَ المدير العام لشركة “إنفينيا – אינפיניה” عام 2016، من قبل صندوق “فيمي” التّابع ليشاي داڤيدي. وكان قد شغل قبل ذلك، لمدّة عامين، منصب المدير المالي للشّركة، وقائمًا بأعمال المدير العام. كما سبق وأن تولّىى كونيا إدارة شركة “غازيت غلوب” Gazit-Globe في ألمانيا لمدّة عام حتى عام 2013؛ هذا وشغل قبلها منصب قائمَ بأعمال المدير العام والمدير المالي لشركة Gazit-Globe على مدار ثلاثة أعوام.

نجح كونيا بقيادة عمليّة تغيير في شركة “إنفينيا” من خلال تنفيذ خطوات استراتيجية ومراحل عديدة أدّت إلى زيادة فاعليّة الشّركة وتحسين وضعها الاقتصادي والدخل المالي، وانخفاض حاد في الرفع الماليّ. ربحت شركة “إنفينيا” 117 مليون شيكل في دورة ماليّة لـ 1.8 مليار شيكل في عام 2022، مقارنةً بخسارة تراكميّة قدرها 250 مليون شيكل بين العامين 2013-2014. يجلب كونيا معه إلى المنصب خبرة جمّة تجمع بين تطّلع ورؤية واسعة وثاقبة للأعمال المحليّة والدوليّة، والفهم والخبرة الواسعة في مجالات التشغيل، التمويل المالي، تطوير الأعمال، المصانع وسلسلة التزويد والخدمات اللوجستيّة.

وعقّب حاييم غاڤريئيلي، رئيس مجلس إدارة مجموعة تنوڤا، قائلًا: “لقد حقّقت تنوڤا قفزة نوعيّة إلى الأمام في السّنوات الأخيرة. وينعكس هذا في بناء البنيّة التحتية التكنولوجيّة والإنتاجيّة، الكفاءة، وابتكار المنتجات، بناء محرّكات النمو، والتي تشكل بنية تحتيّة قويّة للنهوض بمسيرة المجموعة إلى المراحل التالية. هذا، إلى جانب التأقلم مع الأهداف والتوجّهات العالميّة في استهلاك الغذاء والحفاظ على سلامة الغذاء، بالتوافق مع عمليّات الرقمنة digitization التنظيميّة. اختار مجلس إدارة تنوڤا بالإجماع غادي كونيا إيمانًا منه بإمكانيّة تحقيق هذه الرؤية بفضل خبرته الواسعة في شركة “إنفينيا” وخبراته المكتسبة من المناصب السابقة التي شغلها. ينضم غادي إلى شركة رائعة مع إدارة مرموقة وآلاف الموظفين، الملتزمين بتوفير منتجات تنوڤا لجميع سكان البلاد كلّ صباح. سيتولّى كونيا بعد مضي فترة التّشابك “التعرّف والتأقلم”، سيتولّى كونيا مهامها. نيابةً عن مجلس إدارة تنوڤا وموظفي ومديري المجموعة بأكملها، أوّد أن أشكر إيال ماليس على مساهمته الهائلة على مرّ السّنين، والتي ستمكّننا من مواصلة المسيرة والنموّ والتطوّر في السنوات القريبة القادمة، أيضًا.”

وقال غادي كونيا: “أشكر مجلس إدارة تنوڤا على التعبير عن الثقة. تنوڤا هي واحدة من الشركات الرائدة وإحدى الشّركات الهامّة في الاقتصاد الإسرائيلي (الاقتصاد المحلّي)، وأنا متحمّس لتسلّم منصب المدير العام للمجموعة، وقيادة المجموعة مع باقي الموظفين والعاملين والإداريين نحو النمو والتميّز في السنوات القادمة.”

تشمل نشاطات وفعاليّات مجموعة تنوڤا، التي توظّف ما يقرب من 6000 شخص، قطاع الحليب، قطاع المواد الغذائيّة، والذي يشمل علامات تجاريّة، مثل” “ماما عوف”، “سنفروست” و”معدنوت”؛ ونشاط “تنوڤا شيف” للسّوق المؤسسي الرئيسي، مصنع في “عيمك يزراعيل” (مرج ابن عامر) الذي ينتج مساحيق پروتين لسوق الغذاء المحلّي والدوليّ، وأكثر من ذلك.

في السّنوات الأخيرة، حدّدت شركة تنوڤا مجال بدائل الپروتين كمحرك نموّ للشركة، حيث أصبحت اليوم رائدة في مجال بدائل الألبان والحليب في البلاد وسبّاقة من حيث المعرفة حول هذا الموضوع دوليًّا، وتعمل على توسيع أنشطتها في عالم بدائل الپروتين من خلال التنمية الداخليّة والتطوّر ومن خلال الاستثمارات والشركاء. تقود تنوڤا مع شراكات إضافيّة حاضنة التكنولوجيا الغذائيّة في كريات شمونه، ولديها أيضًا صندوق للاستثمار في مجال التكنولوجيا الغذائيّة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار