هدم قرية العراقيب في النقب ظهر اليوم وبحماية مشدّدة من قوات الشرطة

العراقيب

بعد يوم واحد من دعوة ناشطين من قرية العراقيب للمثول للتحقيق في وحدة شرطة يوآف، قامت السلطات الإسرائيلية، ظهر اليوم الثلاثاء، بهدم مساكن قرية العراقيب وذلك للمرة الـ217 على التوالي.

وقال مواطنون إنّ جرافات السلطات اقتحمت القرية، بحماية قوات الشرطة، وقامت بهدم الخيمة المصنوعة من الخشب والنايلون والتي تحمي الأهل من حر الشمس وبرودة الليل في صحراء النقب.

وقال عزيز صياح الطوري، عضو اللجنة المحلية للقرية: “حسبنا الله وهو نعم المولى ونعم النصير.. الآن قوات الهدم والخراب تقتحم قرية العراقيب لتهدم بيوتها للمرة الـ217”. وهذه المرة الثانية في الشهر الحالي التي تقوم السلطات الإسرائيلية بهدم مساكن أهل القرية المتواضعة، حيث كانت هدمتها في المرة السابقة مطلع الشهر.

وعلى الرغم من هدم العراقيب للمرة الـ217 منذ صيف 2010، فإن ناشطين يعيدون نصب خيامهم من جديد من أخشاب وغطاء من النايلون، تصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.

وتناضل القرى العربية مسلوبة الاعتراف بكل الطرق القانونية والمدنية ضد مخططات السلطات الإسرائيلية الرامية إلى تهجير الأهل، وتستمر الملاحقة تحت غطاء القضاء الإسرائيلي بذريعة البناء غير المرخص، بهدف السيطرة على ما تبقى من أرض العرب-البدو في النقب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار