إنعقاد الجلسة الرابعة لتطبيق القرار الحكومي 550 في وزارة البناء والإسكان بقرار زيادة 60 مليون شيكل فوق الميزانية المُخطط لها حيث ستكون 364,400 مليون شيكل لعام 2023‎‎

إنعقاد الجلسة الرابعة لتطبيق القرار الحكومي 550 في وزارة البناء والإسكان بقرار زيادة 60 مليون شيكل فوق الميزانية المُخطط لها حيث ستكون 364,400 مليون شيكل لعام 2023‎

إنعقاد الجلسة الرابعة لتطبيق القرار الحكومي 550 في وزارة البناء والإسكان بقرار زيادة 60 مليون شيكل فوق الميزانية المُخطط لها حيث ستكون 364,400 مليون شيكل لعام 2023

 

أمين أبو حية، مدير قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان : نعمل بقوة على إزالة الحواجز الموجودة في المجتمع العربي من أجل تطويره

 

عقدت الأسبوع الماضي في وزارة البناء والإسكان الجلسة الرابعة لطاقم تطبيق القرار الحكومي 550 ، هذا وأديرت الجلسة برئاسة مدير عام وزارة البناء والإسكان السيد يهودا مورغنسترن، وبالتعاون مع السيد أمين أبو حية مدير قسم الأقليات في وزارة البناء والاسكان، والسيد حسان طوافرة، رئيس سلطة التطوير الاقتصادي للأقليات.

كما شارك في طاقم الجلسة ممثلو الهيئات الشريكة، بينهم؛ عن قسم الميزانية في وزارة المالية، إدارة التخطيط ، مركز المساحة وخرائط اسرائيل، شركة تأجير البيوت، سلطة تجديد المدن، مديرو الألوية ومندوبي في وزارة البناء والإسكان وممثلين من المجتمع العربي.

وخلال الجلسة تمت مناقشة تطبيق القرار الحكومي رقم 550 الخاص بالإسكان في المجتمع العربي، واعتماد خطة العمل والميزانية لعام 2023 ، بالإضافة إلى طرق تسويق الوحدات السكنية في المجتمع العربي للعام المقبل.

وخلال الجلسة، تم اتخاذ قرار بزيادة الميزانية بشكل حاد بحوالي 60 مليون شيكل فوق ما كان مخططًا له، وبالتالي فإن إجمالي الميزانية المعتمدة للتشغيل لعام 2023 ستكون 364,400  مليون شيكل.

ضمن الميزانية، سيتم الرد على جميع المهام المحددة بينها: تعزيز التخطيط الهيكلي، والتخطيط القانوني ، وخطط التخطيط للتجديد المدن، والتسجيل في الخطط القائمة والمصادقة، وتطوير وإعادة تأهيل الأحياء القديمة، والمؤسسات العامة، تطوير مساحات جماهيرية مفتوحة في  تجديد المدن، وتمويل تكاليف تطوير البنى التحتية، تمويل الاستحقاق للمساعدة في تكاليف تأجير البيوت ومنظومة الطفولة المبكرة، تطوير مناطق بدوية بالشمال وأخرى.

في عام 2023 ، ستستثمر وزارة البناء والإسكان وسلطة أراضي اسرائيل الجهود من أجل تلبية أهداف التسويق المحددة لـ 6000 وحدة سكن. تجدر الاشارة أنه في عام 2022 ، تضمنت خطة التسويق نشر أكثر من 11000 وحدة سكن، وهو ما يعد نجاحًا كبيرًا فيما يتعلق بالهدف البالغ 5000 وحدة المحدد في قرار الحكومة.

السيد أمين أبو حية مدير قسم الأقليات قال :” قسم الأقليات يعمل بقوة على إزالة الحواجز الموجودة في المجتمع العربي من أجل تعزيز حلول الإسكان وتحسين البنية التحتية في مناطق وبلدات المجتمع العربي. ويتم ذلك من خلال تحديد الاحتياجات، وتطوير التسويق، وتنظيم البناء غير القانوني، وتعزيز التخطيط، وإنشاء المؤسسات العامة، تعزيز البناء المتعدد الطوابق في أسعار مخفضة في مناطق الأقليات.”

وتابع :” عملنا في هذه الجلسة وغيرها من الجلسات على تطبيق القرار الحكومي 550 بشكل مهني وممنهج يعود بالفائدة والمنفعة على الجمهور العربي كافة”.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار