مقتل ثلاثة جنود اسرائيليين بتبادل إطلاق نار على الحدود المصرية.. الجيش الإسرائيلي: المنفذ هو شرطي مصري

الحدود
أعلن الجيش الاسرائيلي مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة رابع بجروح طفيفة، ومقتل مسلح في تبادل اطلاق نار وقع فجر اليوم السبت، على الحدود مع مصر، فيما أعلن في وقت لاحق، أن منفذ العملية هو شرطي مصري.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: “وقع صباح اليوم حادث أمني في منطقة اللواء الاقليمي فاران حيث قتل في الحادث جندي ومجندة نتيجة اطلاق نار بالقرب من الحدود. يقوم الجيش بالتحقيق في ملابسات الحادث ويجري أعمال تمشيط في المنطقة”، وأعلن الجيش في بيان آخر عن “مقتل جندي ثالث خلال تبادل لاطلاق نار مع مسلح داخل الأراضي الاسرائيلية في منطقة اللواء الاقليمي فاران حيث قام الجنود والقادة الذين كانوا برفقته بقتل المسلح. كما أصيب ضابط بجروح طفيفة نقل على اثرها لتلقي العلاج في المستشفى”.

وكانت مصادر إعلامية قد أفادت في وقت سابق بإن “حدث أمني معقد وغير اعتيادي وقع على الحدود الإسرائيلية المصرية صباح اليوم السبت أسفر عن إصابة اسرائيليين اثر تبادل إطلاق نار، سرعان ما سُمح بالنّشر وأقرّ الطاقم الكبي مقتلهما وهما جندي وجندية اسرائيلييْن”.

قد تم تصنيف هذه المنطقة، القريبة من السياج الأمني​​، في السنوات الأخيرة على أنها منطقة يكثر فيها تهريب المخدرات من مصر إلى إسرائيل.

وفي المقابل، أصدر الجيش المصري بيانًا جاء فيه ما يلي: “أكد المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، أن أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية قام فجر اليوم بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وأثناء المطاردة قام فرد الأمن بإختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة 3 أفراد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة 2 آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران”.

واضاف البيان: “وأوضح المتحدث العسكري أنه جار اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة. كما أعرب عن خالص التعازي لأسر المتوفين وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار