أكاديمية الشطرنج التابعة للمكتبة والمركز الثقافي كلور تنهي الدراسية الثالثة عشر على التوالي بنجاح باهر.‎‎

 

تحتفل أكاديمية الشطرنج التابعة للمكتبة والمركز الثقافي كلور بيت الكرمة بأنهاء السنة الدراسية الثالثة عشر على التوالي بنجاح باهر.

أقيمت يوم السبت 27.5.2023، مباريات الشطرنج النهائية لطلاب الاكاديمية لهذا العام، من الساعة 10:00- 16:00 مساء، شهدت مشاركة 80 لاعبا ولاعبة، جمعت بين طلاب موهوبين، متمرسين وطلاب مبتدئين من جيل خمس سنوات وما فوق.

أظهر الطلاب مهاراتهم في ست جولات متتالية بانضباط والتزام، حيث لعبوا في فرق صغيرة متجانسة من ناحية مستوى وجيل. علماَ أن الشطرنج هي لعبة استراتيجية تتطلب تفكيرًا عميقًا وتخطيطًا جيدًا، وإظهار المهارات والاستراتيجيات في مثل هذه الجولات يعكس تطور اللاعبين وقدراتهم في فهم اللعبة واتخاذ القرارات المناسبة.

بعد انتهاء المباريات أقيم حفل توزيع شهادات التخرج لطلاب الاكاديمية في مسرح بيت الكرمة، بحضور مشرف لأهالي الطلاب الفخورين بإنجازات أبنائهم. وكُرم الفائزين بالمرتبة الأولى بالكؤوس، المرتبة الثانية بالميداليات الذهبية، والثالثة بالمداليات الفضية.

عبر السيد ماهر محاميد مدير المكتبة عن فخره الكبير بنجاح الأكاديمية حيث بدأت كمدرسة صغيرة وتطورت بمهنية لتصبح أكبر أكاديمية في المنطقة، والتي تضم أكثر من 100 طالب وطالبة، حيث يزداد عدد الطلاب كل عام بشكل ملحوظ، أشار إلى أن الأكاديمية تعد واحدة من المراكز الهامة في تعليم وتطوير مهارات الشطرنج في المنطقة، حيث تقدم تدريباً ممتازاً وفعالاً للطلاب. تم تسجيلها في اتحاد الشطرنج الإسرائيلي ومعترف بها كناد رسمي. بفضل هذا الاعتراف تم تمكين طلاب الأكاديمية من المشاركة بشكل واسع في دوري الشطرنج على المستوى القطري.

وجه شكرا خاصا إلى المدرب عبد الكريم همام، وهلال همام على جهودهما المستمرة في تدريب وإرشاد الطلاب في مجال الشطرنج، وسعيهما إلى الارتقاء والازدهار الدائم، ففي هذا العام بادروا بفتح ورشات اثراء” master class” مُركزة للطلاب تقديرًا لقدراتهم وتطويرها، بإشراف المدرب هلال همام، والأستاذ الدولي أندريه جوربانوف، الحاصل على لقب بطل العالم لذوي الاحتياجات الخاصة لعام 2015 و2022. وذلك لتهيئتهم للاشتراك في الدوري الممتاز للناشئين ورفع مستوى اللاعبين. علما أن الاكاديمية تشارك في دوري الشطرنج بـ خمس فرق. فريقان في دوري الناشئين، ثلاث فرق في دوري الكبار. ومن إنجازات الفرق المشاركة في دوري الشطرنج للشباب “لغاية 18″ بفئتين، الفئة القطرية منطقة الشمال وفئة دوري الممتاز ، وشاركنا في دوري الشطرنج الإسرائيلي بفئة دوري ج وتأهل الفريق إلى دوري ب ” هذا يعد إنجازا مشرفا جدا.

كما شكر السيدة سامية زهر، مركزة المشروع على جهودها واهتمامها في تنظيم وتنسيق الفرق على مدار السنة، وتواصلها الدائم مع الأهل والجهات المختصة في لعبة الشطرنج.

تهدف رؤية الأكاديمية إلى تطوير وترسيخ لعبة الشطرنج في المجتمع الحيفاوي، وتسعى الى انشاء فريق للسيدات للمشاركة في الدوري القطري. بهذا نتوجه لكل من يرغب في تعلم  أسس لعبة الشطرنج وممارستها بشكل احترافي وجدي ،بدء ممارستها من جيل مبكر لترسيخ وتذويت استراتيجيات وفن التخطيط الصحيح. كل عام وأنتم .

 

تصوير

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار