اعمال ترميم وصيانة في مسجد الجزار في عكا القديمة


شهد مسجد الجزار في بلدة عكا القديمة، برعاية الشيخ سمير عاصي إمام المسجد ورئيس الوقف الإسلامي سليم نجمي ، أعمال ترميم وصيانة كاملة للمسجد من الجهة الخارجية والغرف.
تمّ طلاء جدرانه وأبوابه وشبابيكه بدهان جديد وصيانة القبب والغرف التي كانت مهجورة وتجديدها بغية تفعيلها للنشاطات والفعاليات في المستقبل للأطفال وإتاحة الفرصة للعمال في المسجد باستعمالهم.
وتم الكشف عن بوابة أرضية كانت مغطى بأطنان من الرمال كانت تستعمل كمدخل ومخرج من المسجد في فترة احمد باشا الجزار .
وتم صيانة وتجديد غرفة قبر احمد باشا الجزار والقسم الثاني من مسجد الجزار وتجهيزه جيدا بالشبابيك والسجاد ومكيفات الهواء.
الشيخ سمير عاصي إمام المسجد:” قمنا بفضل الله تعالى في هذا المشروع المبارك في المسجد بوضع اللمسات الأخيرة عليه وتجديد محتوياته بالكامل، وأضيف على ذلك أنّ كلّ هذا بفضل الله والوقفة الجدية للجنة أمناء الوقف الإسلامي وعلى رأسهم سليم نجمي الذي كرس الكثير من الوقت من اجل العديد من الأمور في المسجد لراحة المصلين والزوار”.
سليم نجمي رئيس لجنة أمناء الوقف الاسلامي:”هناك العديد من المخططات العملية الموضوعة من اجل صيانة وتجديد المسجد من الداخل والخارج حتى جدرانة التي تطل على شارع صلاح الدين والمحلات سيتم ترميمه وصيانتها جيدا فبعد العمل في المسجد نفسه من ناحية الترميمات والتجديدات سنباشر في الفترة القريبة بتحسين القبة الكبيرة ورشها في الدهان كالتي نعمل عليها ألان في باحة المسجد”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار