تخصيص 75 مليون شيكل لإقامة حتى 5 مراكز ابتكار لتحفيز الريادة والعمل في الهايتك في مناطق الأطراف

تخنولوغيا

 

 لأول مرة تتعاون وزارة الاقتصاد والصناعة ووزارة النقب والجليل ووزارة حماية البيئة ووزارة الزراعة ووزارة التعاون الإقليمي ووزارة الابتكار والعلوم والتكنولوجيا وسلطة الابتكار معًا في برنامج مشترك يتم في إطاره تخصيص 75 مليون شيكل لإنشاء حتى 5 مراكز ابتكار في مناطق الأطراف لتشجيع الريادة في مختلف المجالات وفرص العمل في الهايتك

 

الموعد النهائي لتقديم العروض: 30 آب 2023 الساعة 14:00

 

 

 

في إطار البرنامج، سيتم اختيار حتى 5 أصحاب امتياز يضمّون شركات إسرائيلية ومؤسسات ومنظمات غير ربحية. وستتم دعوة المؤسّسات ذات الصلة لتقديم طلبات لإنشاء وتشغيل مراكز الابتكار التكنولوجي في مناطق الأطراف من أجل تشجيع النمو الاقتصادي المستدام في مناطق النشاط. وسيحصل الفائزون على منحة تصل إلى 15 مليون شيكل لمدة 5 سنوات.

 

ومن المرجح أن تتمحور المراكز التي سيقع الاختيار عليها في العملية التنافسية على مجالات مثل التكنولوجيا المبتكرة في الزراعة، والغذاء، والطاقة، وتحديات المناخ المختلفة أو المجالات الأخرى التي توجد فيها نقاط ارتكاز محلية.

 

وستتضمّن مراكز الابتكار برامج لتشجيع ريادة الأعمال وتعزيز الابتكار المحلي والتأهيل المهني للعمل في مجال الهايتك وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، ستتاح امكانيّة إنشاء رزمة داعمة لإنشاء مشاريع مبتكرة مع التعاون مع الجهات المحلية مثل: الأوساط الأكاديمية والمؤسسات البحثية، والحكم المحلي والصناعات القائمة والمستثمرين.

 

وسيتم تقييم المقترحات وفقًا لخطة عمل توفر استجابة لجميع مراحل الريادة، بما في ذلك برامج تشجيع الريادة في مجال الابتكار التكنولوجي في مجال محدّد، ولقاءات تواصل مع صناعة الهايتك وكذلك اجتماعات حول مواضيع إثراء مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، قد تتضمّن خطة العمل إتاحة البنى التحتية للتدرب وتشجيع الأفكار الرياديّة وتجنيد رأس المال وتوفير الأدوات والبرامج لتعزيز وإكساب المعرفة والمهارات للمبادرين وغيرها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار