المطران عطا الله حنا: نتمنى من المؤسسات الاممية الا تكتفي ببيانات الشجب والاستنكار والتضامن الخجولة

المطران عطالله حنا

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من موظفي منظمة الامم المتحدة والذين يقومون بجولة في مدينة القدس حيث رحب بهم سيادته في كنيسة القيامة متحدثا عن تاريخ واهمية هذا المكان المقدس والذي يعتبره المسيحيون قبلتهم الاولى والوحيدة .
وقال سيادته في كلمته بأن القدس مدينة ايماننا وهي عاصمتنا الروحية والوطنية انها المدينة المقدسة في الديانات التوحيدية الثلاث والتي لها خصوصيتها وفرادتها وطابعها الخاص ولكن الاحتلال حولها الى مدينة كراهية وعنصرية حيث يستهدف الفلسطينيون ويتم الاعتداء على مقدساتهم كما ويتم العمل على تهميش حضورهم والنيل من معنوياتهم وانتماءهم وقد وصلت العنصرية الى درجة يمنع فيها الفلسطيني المقدسي من ان يرفع العلم الفلسطيني  وان يعبر عن انتماءه الوطني .
ان دولة تدعي انها ديمقراطية وتخاف من العلم الفلسطيني ماذا يمكن ان نصفها؟ ولماذا يعامل الفلسطينيون بهذه العدوانية ؟ وكأنهم غرباء في وطنهم وعابري سبيل في ارضهم المقدسة .
نرفض مظاهر العنصرية والكراهية بكافة اشكالها والوانها كما ونرفض مظاهر العنف والحروب ونؤكد دوما بأن القدس متعطشة الى العدالة والعدالة مغيبة في بلادنا وارضنا المقدسة في ظل ما يمارس بحق شعبنا من مظالم .
يحق للفلسطينيين ان يعيشوا احرارا في وطنهم مثل باقي شعوب العالم بدون اقتحامات واعتقالات واغتيالات وتنكيل وعقابات جماعية تمارس بحق التجمعات الفلسطينية في اكثر من مكان وموقع في هذه البقعة المقدسة من العالم .
قدم سيادته للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس مطالبا المؤسسات الاممية بأن تكون اكثر تفهما لمعاناة شعبنا والا تكتفي ببيانات الشجب والاستنكار الخجولة بل هنالك حاجة لمواقف اكثر عملية تجاه معاناة شعبنا الذي يعاني من الاحتلال ، وقد قدم هذا الشعب التضحيات الجسام وما زال يقدم حتى ينال حريته ويستعيد حقوقه.
هذا وقد رافق سيادته الوفد في جولة داخل البلدة القديمة من القدس .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار