تبنيَا لاقتراح توما- سليمان: تعديل اقتراح قانون التمثيل اللائق ليشمل العرب أيضا

تبنيَا لاقتراح توما-سليمان:

تعديل اقتراح قانون التمثيل اللائق ليشمل العرب أيضا

تبنت لجنة العمل والرفاه الاجتماعيّ في نقاشها، يوم الثلاثاء المنصرم، اقتراح النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة-العربيّة للتغيير) لتعديل اقتراح قانون تقدم به عضو الكنيست موشيه غافني يعنى بتمثيل لائق لليهود المتدينين في مجالس إدارة الشركات الحكوميّة والسلطات المحليّة ليشمل أيضا المواطنين العرب.

افتتحت النائبة عايدة توما-سليمان نقاشها حول القانون قائلة: “اقترح على أعضاء اللجنة والمبادر لاقتراح القانون أن يتم تعديل الاقتراح لينطبق على العرب أيضا خاصة وأنه في حال أقر القانون بصيغته المقترحة سوف يبقى العرب وحدهم بدون قانون يلزم الشركات الحكوميّة والسلطات المحليّة وشركاتها بتمثيل لائق لهم وفي كافة المراتب والمهن فيها”.

هذا وصوبّت توما-سليمان رئيس اللجنة حول الوضعيّة القانونيّة القائمة بعدما ظنّ الأخير خطأ أن هنالك قانون منصوص عليه رسميّا يضمن تمثيل لائق للعرب وقالت: “هنالك قرارات حكوميّة بهذا الشأن أشك فيما إذا آلت لتحقيق الهدف المنشود ولا يوجد أي قانون في سجّل القوانين يلزم الشركات الحكوميّة والسلطات المحليّة بذلك”.

وبعد تباحث أعضاء اللجنة أجاب المبادر للاقتراح عضو الكنيست موشيه غافني أنه من الضروريّ تبني اقتراح التعديل الذي تقدمت به توما-سليمان وهذا لانعدام التمثيل اللائق للعرب في الشركات الحكوميّة وأجمع على ذلك كافة أعضاء اللجنة بما فيهم رئيس اللجنة يسرائيل آيخلير.

وفي تعقيبها على ذلك قالت النائبة توما-سليمان فور انتهاء النقاش: “قليلة هي الأيام التي بإمكاننا فيها أن نخرج من نقاش لجنة في الكنيست ونشعر بأننا نجحنا بتحقيق شيء واليوم هو أحد هذه الأيام. نجحت بإقناع المبادر لاقتراح القانون أن يتم تعديل صيغته ليشمل العرب أيضا الى جانب اليهود المتدينين. ولخصت توما-سليمان: “سعيدة جدا بضمان هذا الحق. سنلاحق عملية استمرار اقرار الاقتراح ليدخل لسجل القوانين وضمان تطبيقه”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار