المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية يصادق على حزمة تسهيلات للسلطة الفلسطينية

صادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينيت)، بأغلبية 8 أعضاء ومعارضة عضو واحد ، مساء اليوم الأحد، على “حزمة تسهيلات” للسلطة الفلسطينية، وقال إن “إسرائيل ستعمل على منع انهيار السلطة”.

وقال مكتب نتنياهو في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصيحفة بانوراما إنه “في ظل عدم وجود تغيير في التقييم القومي، ستعمل إسرائيل على منع انهيار السلطة الفلسطينية، مع الدفع بمطالبتها بوقف أنشطتها ضد إسرائيل في المحافل القضائية والسياسية الدولية، ووقف التحريض في وسائل الإعلام ومناهج التعليم ووقف دفع المخصصات لعائلات الإرهابيين والقتلة، ووقف البناء غير القانوني في المنطقة C”.
كما شدد البيان على أن ” القوات الاسرائيلية ستواصل العمل بتصميم على إحباط الإرهاب”، على حد تعبيره، وأضاف أن “رئيس الحكومة ووزير الأمن، يوآف غالانت، سيقدمان لمجلس الوزراء مقترحات لإجراءات تؤدي إلى استقرار الوضع المدني على الساحة الفلسطينية”.
وعن خطة إضعاف القضاء، أشار بيان الحكومة الإسرائيلية إلى ” أن الكابينيت يدعم بالإجماع تصريحات وزير الأمن، غالانت، بأن “الدعوات لرفض الخدمة العسكرية تلحق ضررا خطيرا بأمن إسرائيل، ويجب إدانتها واتخاذ إجراءات للسماح بالإبقاء على قوات الأمن بعيدة عن الخطاب السياسي “.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار