عكا… شيخ الفنانين وليد قشاش يشارك في “مهرجان الفن والجمال السابع” في مدينة العقبه

شارك مؤخرا الفنان التشكيلي العكي وليد قشاش في “مهرجان الفن والجمال السابع” في مدينة العقبه بالاردن، بمشاركة فنانين تشكيليين من فلسطين، الاردن، السعوديه، تونس، ليبيا وغيرها من دول العالم العربي، تحت عنوان “القدس في عيون الفنانين”.

وقد قام قشاش برسم لوحة فنيه معبرة حول محاصرة مدينة القدس خلال ايام المهرجان الى جانب الفنانين المشاركين بالمهرجان، كما وشارك قشاش في رسم جدارية مع مجموعة من الفنانين في جامعة العقبه.

وقد ابدى قشاش اعجابه باللقاء الحضاري الفني والمشاركة الكبيره في افتتاح المعرض الراقي في فندق “حياة ريجينسي – العقبة” بحضور العديد من الشخصيات الهامة في محافظة العقبة، وزارة الثقافة، وزارة السياحة وعدد كبير من محبي الفن التشكيلي، وفي ختام البرنامج تسلم الفنانين الدروع والشهادات تقديرا على عملهم لانجاح هذا المهرجان الدولي..

وقال قشاش: اتمنى المشاركة بالمزيد من المهرجانات التشكيليه الدوليه والمعارض في المستقبل بهدف الاستمتاع وتبادل الافكار والخبرات مع الفنانين المشاركين من مختلف الدول حيث يتبع كل فنان اسلوبه الخاص.

ويذكر ان المهرجان نظمته جمعية آيلة” للثقافة والفنون، بدعم من وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة، وبمشاركة اكثر من 40 فناناً تشكيلياً من عدة دول عربيّة.

وقال رئيس جمعية أيلة للثقافة والفنون، علي كريشان، إن هذا الملتقى يكتسب أهميته من خلال إبراز الإبداعات العربيّة في مجال الرسم والفن التشكيلي، وذلك في سبيل إظهار الصورة الحقيقية للثقافة والحضارة العربيّة وتجذيرها كأمة عربيّة تتمتع بلغة واحدة وتاريخ واحد.

وأشار إلى أن فعاليات الملتقى في دورتها السابعة والتي عقدت على مدار 6 أيام في مدينة العقبه، اشتملت على رسم حر للوحات تحت عنوان “القدس في عيون الفنانين”، بالألوان الزيتية والأكريلك والتي مثلت المدارس التصويريه، الواقعية، التجريدية وغيرها.

مرفق التقرير المصور ادناه:

https://fb.watch/lSLqF-yoQs/

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار