لهذا الهدف.. الاستخبارات البريطانية تستعين بالذكاء الاصطناعي

روبوتات الذكاء الاصطناعي
دنيا الوطن
لكشف أولئك الذين يمثلون خطرا إرهابياً، أقر جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني، M15 بأنه يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وقال رئيس الجهاز، مين ماكالوم، إن جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني طوّر أدوات ذكاء اصطناعي، تقوم بمراقبة مقاطع الفيديو العنيفة على الإنترنت، التي يشاهدها المشتبه بهم، لتحديد ما إذا كان هؤلاء يمثلون خطرا.وأضاف في تصريح لصحيفة (ديلي ميل) البريطانية، إن التكنولوجيا تكتشف أيضا العنف في الصور، حتى لا يضطر الموظفون إلى مشاهدة مقاطع فيديو لقطع رأس أو تعذيب مثلا، وفق ما نقلت موقع (سكاي نيوز) عربية.

وسلط ماكالوم في خطاب ألقاه أمام الطلاب في جامعة غلاسكو،  الضوء على دور الرياضيات وعلوم البيانات في الحفاظ على أمن الدولة، قائلا: “التطورات في الذكاء الاصطناعي تغير عالمنا جميعاً”.

وقال: “فهمنا مثلا لمشاهدة شخص يشارك بقوة في منتديات اليمين المتطرف على الإنترنت، لمقاطع فيديو فيها قطع رؤوس، يمكن أن يساعدنا في تقييم مستوى الخطر الذي قد يشكله”.

وتابع: “سخرنا قدرات آلية لاكتشاف المواد العنيفة ضمن تدفقات البيانات الكبيرة”، مشيراً إلى أنه “ليس سرا أن MI5 بحاجة إلى فهم كتل البيانات الصوتية، حيث نسعى جاهدين لاختراق نوايا وخطط الجواسيس والإرهابيين”.

وأشار ماكالوم إلى أنه “عندما انضممت إلى الجهاز، كان تحويل هذا الصوت الخام إلى معلومات مفيدة، مهمة شاقة لمئات المهنيين، الذين كانوا يجلسون طويلا وهم يرتدون سماعات الرأس. اليوم نريد الأتمتة قدر الإمكان”.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار