سلالة جديدة “مقلقة” من كورونا تم رصدها في عدة دول

دنيا الوطن
تتعقب السلطات الصحية في الولايات المتحدة الأميركية، سلالة جديدة من فيروس (كورونا)، تختلف عن المتحور “إيريس”.
وأوضحت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في منشور على منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا) أن السلالة تسمى (بي.إيه.2.86) ورُصدت في الولايات المتحدة والدنمارك وإسرائيل.
وأضافت: “نصيحة مراكز مكافحة الأمراض لحماية أنفسكم من (كوفيد-19) تظل كما هي وذلك ريثما نجمع المزيد من المعلومات حول (بي.إيه.2.86)”، وفق ما نقل موقع (سكاي نيوز) عربية.
وقالت منظمة الصحة العالمية الخميس، على منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي إنها صنفت (بي.إيه.2.86) على أنه “متحور تحت المراقبة” نظرا للعدد الكبير من الطفرات الذي يحمله.
يشار إلى أن المتحور (EG.5)، الذي يطلق عليه البعض “إيريس”، مشابه للمتحور الفرعي “إكس.بي.بي 1.5″، وهو أيضا سلالة فرعية من المتحور “أوميكرون” الذي لا يزال مهيمنا.
يُنسب للمتحور 5 أكثر من 17% من حالات الإصابة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة، بحسب أحدث البيانات الحكومية. في الولايات المتحدة، زادت أعداد الحالات التي احتاجت للعلاج في المستشفيات بسبب (كوفيد-19) بأكثر من 40% عن المستويات المنخفضة التي سجلتها في حزيران/يونيو، لكنها ما زالت أقل بأكثر من 90% من مستويات الذروة التي بلغتها خلال تفشي المتحور أوميكرون في كانون الثاني/ يناير 2022.
واكُتشف 5 أيضا في الصين وكوريا الجنوبية واليابان وكندا ودول أخرى.

وصنفت منظمة الصحة العالمية المتحور بأنه “مثير للاهتمام”، مشيرة إلى أنه يجب مراقبته عن كثب وبقدر أكبر من التركيز عن غيره بسبب الطفرات التي قد تجعله أكثر قدرة على الانتشار ونقل العدوى أو أكثر حدة من حيث الأعراض المرضية المصاحبة للإصابة. “

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار