احتجاجًا على جريمة قتل الشاب علي أبو صالح… اضراب عام ومظاهرة غضب أمام مركز شرطة مسجاف

أعلنت بلدية سخنين واللجنة الشعبية، اليوم الأحد، إضرابًا عامًا ومظاهرة غضب أمام مركز شرطة مسجاف احتجاجا على جريمة قتل الشاب علي خير الله ابو صالح بعد تعرضه لإطلاق نار صباح اليوم. ويشار إلى ان هذه الجريمة الثالثة في مدينة سخنين بعد مقتل الشاب أحمد ميعاري في عام 2000، ومقتل الشاب هلال غنايم في عام 2017.

وجاء في بيان صادر عن اللجنة الشعبية وبلدية سخنين ما يلي: “عقدت اللجنة الشعبية والأطر التمثيلية اجتماعا طارئا اليوم على خلفية مقتل الشاب علي ابو صالح إثر تعرضه لإطلاق نار. تم اتخاذ عدة قرارات منها اضرابا عاما وحدادا يشمل البلدية وكافة المرافق والمصالح التجارية، ومظاهرة غضب أمام مركز شرطة مسجاف سيتم الاعلان عن موعدها احتجاجا على جريمة قتل الشاب علي خيرالله ابو صالح، ورفضا لتفشي العنف والجريمة والتقاعس المقصود من قبل الشرطة بردع الاجرام المنظم والمجرمين”.

وأضاف البيان: “وتوجهت البلدية واللجنة الشعبية، بتقديم واجب العزاء لعائلة المغدور خاصة ولأهالي سخنين عامة، بهذا المصاب الجلل. وتهيب بلدية سخنين واللجنة الشعبية، بأهالي سخنين بالالتزام بالإضراب العام، واطلاق صرخة مدوية في مظاهرة الغضب بوجه عصابات المجرمين، والشرطة المتخاذلة، لوضع حد لما آلت اليه أوضاع بلداتنا العربية عامة وسخنين خاصة ومحاولة منع  الجريمة القادمة. سخنين موحدة ضد العنف والجريمة”.

وفي السياق، تظاهرت مجموعة من الشباب، على الشارع الرئيسي وسط مدينة سخنين، احتجاجا على تقاعس الشرطة في مواجهة العنف والجريمة في المجتمع العربي، وإلقوا الشارع الرئيسي لجانب النصب التذكاري، ورفعوا لافتات كتب فيها: “الشرطة متآمرة مع الإجرام”، “لا للعنف نعم للعيش سويًا بأمان”، “شرطة عنصرية”.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار