حماس تحذر نتنياهو: المساس بالعاروري أو قيادة المقاومة سيواجه بقوة وحزم

نائب رئيس حركة حماس
دنيا الوطن
ردّت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، على تهديدات بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، الأخيرة ضد نائب رئيس الحركة صالح العاروري.
وقالت الحركة في تصريح صحفي، الأحد إن تهديدات نتنياهو باغتيال الشيخ صالح العاروري وقادة المقاومة هي “تهديدات جوفاء، لم ولن تنجح في إضعاف المقاومة”، مشددة على أن “أي مساس بقيادة المقاومة سيواجه بقوة وحزم”.
وأضافت، أن “الشيخ صالح وإخوانه جميعاً وشعبنا الفلسطيني الصامد المرابط، الذي قدم قافلة طويلة من الشهداء، ماضٍ بعزم ويقين في مقاومة الاحتلال حتى استعادة كل الحقوق المشروعة لشعبنا، وعلى رأسها حرية القدس والمسجد الأقصى المبارك”.
وتابعت الحركة، أنه “على العدو الصهيوني المرتبك بفعل ضربات المقاومة أن يعي أن أي مساس بقيادة المقاومة سيواجه بقوة وحزم”.
بدوره، قال إسماعيل رضوان، القيادي في حركة (حماس)، الأحد: إننا “نحذر نتنياهو من إرتكاب أي حماقة باستهداف القائد الشيخ صالح العاروري أو أي من قيادة المقاومة”.
وأضاف في تصريحات لإذاعة (صوت الأقصى) المحلية، أن “ارتكاب العدو أي حماقة باستهداف قيادة المقاومة سيكون وبالاً عليه والرد سيكون غير مسبوق”، متابعاً” “لن نمرر أي جريمة بحق المسجد الأقصى أو قيادة المقاومة أو أبناء شعبنا”.
وكان نتنياهو، قد قال في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية، إن “العاروري يعرف جيداً سبب اختباءه هو وأصدقاؤه، حماس تدرك جيدا أننا سنقاتل بكل الوسائل ضد محاولاتهم لخلق الإرهاب ضدنا – في الضفة، في غزة وفي أي مكان آخر”، وفق تعبيره.
وتابع: “كل من يحاول إيذاءنا، ومن يمول ويخطط ويوجه الإرهاب ضد إسرائيل، سيدفع الثمن كاملاً، إننا نواجه موجة من الإرهاب من الداخل والخارج”، حسب وصفه.
وأردف نتيناهو: “هذه ليست أياما سهلة، أياما مليئة بالتحديات، يجب أن نوحد قوانا ضد الإرهاب، وضد التهديدات الداخلية والخارجية التي تنظمها إلى حد كبير إيران من خلال وأذرعها سنقف معا وسنهزمهم”، وفق قوله.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار