المغرب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزلال إلى أكثر من 2800 والسلطات تكثف الجهود للوصول إلى المناطق المعزولة

هزه ارضيه

لا تزال فرق الانقاذ المغربية وبمساندة جهات عديدة تعمل على البحث عن ناجين، بالإضافة إلى انتشال الجثامين من تحت الأنقاض عقب الزلزال المدمر الذي ضرب أجزاء عدة من المغرب يوم الجمعة الماضي.

إذ بيّنت مصادر إعلامية أنه: “ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال إلى 2862 قتيلا وبلغ عدد الجرحى 2562 شخصا، فيما تكثف السلطات الجهود لفتح الطرق سعيا للوصول إلى المناطق المعزولة. وتتواصل عمليات البحث في القرى الجبلية المنكوبة، خاصة في إقليم الحوز، حيث يسابق رجال الإنقاذ المغاربة الزمن بدعم من فرق أجنبية في المناطق التي ضربها الزلزال، للعثور على ناجين وتقديم المساعدة للمشردين الذين دمرت منازلهم”.

وبدورها أكدت الحكومة المغربية أنه تمت تعبئة كل القدرات والأجهزة للوصول إلى جميع المتضررين، فيما وصلت تعزيزات كبيرة من الجيش المغربي إلى منطقة أمزميز في ضواحي مدينة مراكش لدعم جهود الإنقاذ. كما أعلنت الحكومة إطلاق برنامج لإعادة إعمار المناطق المتضررة. وذكر رئيس الحكومة عزيز أخنوش -في مؤتمر صحفي أمس الاثنين بالرباط- أن “الحكومة تعمل على اعتماد عرض واضح ومدقق بهذا الخصوص وسيتم الإعلان عنه في الأيام المقبلة”.

وفي سياق متصل بدأت السلطات المغربية في نصب الخيام في الأطلس الكبير حيث دمرت قرى بكاملها جراء الزلزال. كما يعمل مسعفون ومتطوعون وأفراد من القوات المسلحة من أجل العثور على ناجين وانتشال جثث من تحت الأنقاض، خصوصا في قرى إقليم الحوز مركز الزلزال جنوب مدينة مراكش السياحية وسط المملكة.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار