أعراض تنذر بأمراض القلب.. تعرف عليها

دنيا الوطن

تفيد الإحصائيات الطبية الحديثة، بأن أمراض القلب تقتل ما يقرب من 18 مليون شخص حول العالم كل عام، وعادة ما يخطئ الناس في تشخيص علامات مشاكل القلب، ومن أجل تقليل خطر الإصابة، من المهم تحديد العلامات المبكرة، وفيما يلي بعض العلامات التي تشير إلى خطر الإصابة بأمراض القلب وأن الحالة تستدعي زيارة الطبيب.

ألم في الصدر

تعتبر آلام الصدر واحدة من أكثر العلامات المثيرة للقلق، والتي يجب أن تستدعي زيارة لطبيب القلب، وغالبًا ما يوصف هذا الانزعاج بأنه إحساس بالضغط في الصدر، ويمكن أن ينتشر أحيانًا إلى الذراع أو الرقبة أو الفك أو الظهر، في حين أن آلام الصدر ليست كلها مرتبطة بالقلب.

ارتفاع ضغط الدم 

يعد ارتفاع ضغط الدم باستمرار عامل خطر كبير للإصابة بأمراض القلب، فإذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، فإن المراقبة والإدارة المنتظمة أمر بالغ الأهمية لمنع المضاعفات المرتبطة بهذه الحالة المرضية. وفقًا لما نشر في موقع (تايمز أوف إنديا).

داء السكر

ييعد داء السكري من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، وينصح الأشخاص المصابين بالسكري أن يكونوا يقظين بشأن صحة قلوبهم وأن يفكروا في إجراء فحوصات منتظمة، كما تنذر الإصابة بداء السكري بخطر الإصابة بالمشاكل القلبية.

ضيق التنفس

يعد ضيق التنفس المستمر عرض  مثير للقلق يستدعي زيارة طبيب القلب، ويمكن أن يحدث أثناء النشاط البدني، أثناء الراحة، أو حتى عند الاستلقاء قد يكون ضيق التنفس علامة على فشل القلب، وهي حالة يكون فيها القلب غير قادر على ضخ الدم بشكل فعال، مما يؤدي إلى تراكم السوائل في الرئتين.

التورم

يمكن أن يكون التورم غير المبرر في الساقين أو الكاحلين أو القدمين أو البطن، من ضمن علامات فشل القلب، عندما يضعف، قد يواجه صعوبة في ضخ الدم بكفاءة، مما يؤدي إلى احتباس السوائل في الأطراف السفلية والبطن.

آلام في الساق 

يمكن أن يكون الألم الشديد أو التشنج في الساق، خاصة أثناء النشاط البدني، علامة على انخفاض تدفق الدم إلى الساقين، وهي حالة تعرف باسم مرض الشريان المحيطي، ويمكن لطبيب القلب تشخيص وعلاج مرض الشريان المحيطي لتحسين الدورة الدموية.

الدوخة أو الإغماء

يمكن أن تنجم هذه الأعراض عن عدم كفاية تدفق الدم إلى الدماغ، والذي قد يكون بسبب مشاكل قلبية، بما في ذلك عدم انتظام ضربات القلب أو مشاكل القلب الهيكلية.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار