قُدُوات – عُنوان يوم المُحاضرات القطري بمُبادرة جمعية المعالي للتّوجيه الأكاديمي والمُجتمعي

 

للسنة الخامسة على التّوالي أطلقت جمعية المعالي للتوجيه الأكاديمي والمُجتمعي مُبادرة مُجتمعيّة تربويّة قُطريّة: يَوم المحاضرات القطري. تحت شِعار مُميّز “قُدوات”.
والذي دعَا من خلاله مدير عام الجمعيّة السيّد يوسف عارف ومُركز المشروع الشاب أسد عيادات، أبناء مُجتمعهم من جميع الشّرائح والبلدان للمُشاركة والالتفاف حول الفئة الطلابيّة بالمدارس بمُختلف أعمارها وأجيالها، وإفادتهم بمَعلومات وثقافة وآليّات وإرشادات تُغنيهم أو تُشغلهم عن العوالم غير المُفيدة.
آملين برسالتهم تلك اقتِداء الطلاب بهم، ناقلين لهُم القيَم الحميدة كالتّطوع والعطاء والتّعاون والمحبّة، ناشِرين الأمل، نابِذين العُنف بجميع أشكاله.
المُلفت هذا العام بالمُبادرة أنّها كانت ذات أصداء غَير مُتوقّعة، فقد تجنّد للمُبادرة المُميّزة مايُقارب ال 200 مُحاضر وأكاديمي تَواجدوا وتوزّعوا على مَيادين مدارسنا العربيّة، ذلك غير المُتطوّعين خلف الكواليس لإنجاح هذا اليوم القيِّم.
شارَكت من مَدينتنا الحبيبة عكا، ابنةُ البلد المعلمة أزهار شعبان ومثّلت المدينة داخل أروقة مدرسة البيروني الاعداديّة في قرية جديدة المكر. حيثُ قالت: “قُدوات” هي ليسَت مُبادرة بقَدر ما أنّها رسالة إنسانيّة لطلابنا وأبناءنا في هذا المُجتمع، رسالة هامّة تحمل بَين طيّاتها قيمَة التّطوع وَالعطاء وَالوحدة وَالتّعاون أولًا وأخيرًا.
هَدفها السّامي هو نَشر رذاذ الأمل واحتِضان طلابنا وأبناءنا بهذا المجتمع والأخذ بأيديهم إلى بَر الأمان من خلال مُحاولتنا في تَوجيههم وَإفادَتهم قَدر الإمكان مِمّا لَدينا مِن ثَقافة، مَعلومات، مَهارات، آليّات، استراتيجيّات تَرفعُ مِن مُستوى وَعيهم وَثقافتهم وتُوسّع آفاقهم لِما هو أفضل.
نابِذين بتِلكَ الرّسالة كُلّ مَداخل العُنف، آصِدين كُلّ سُبل الإجرام أمامهُم…آملين باستمراريّة مُجتمعيّة تُحقّق ماقَد بدَأناه.
كانَ يومًا مُميّزًا، مُثريًا، حيثُ أبدَت المَدارس تَعطُّشًا كبيرًا لمِثل هذه المُداخلات والمُبادرات المُستقبليّة.
إليكم بعض الصّور…

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار