برنامج ” لاهف ” بدأ بالعمل في مركز الأحداث في عكا


في هذه الأيام ،بدأ برنامج ” لاهف ” بالعمل في مركز الأحداث في عكا ، وخُصص هذا البرنامج لتقليص الفجوة الديجيتالية في المجتمع الإسرائيلي . يعمل البرنامج بالتعاون مع مديرية التربية في بلدية عكا ومركز الأحداث ، كجزء من المفهوم الاجتماعي الطائفي الذي يقوده رئيس البلدية السيد شمعون لنكري . في إطار هذا البرنامج ، يعمل صفان تعليميان مع 25 محطة حاسوب في كل صف وذلك إلى جانب محطة المرشد التي تسيطر على كافة محطات الحواسيب . كذلك ، يوجد صف إضافي مع 12 محطة للإبحار الحر في الانترنت للجمهور العريض ، حيث يقدم إرشاد في المكان لمن يستصعبون استخدام الانترنت . كافة الحواسيب مزودة بمعدات شمولية حديثة وعصرية مع برامج تعليم جديدة . طاقم الإرشاد يشمل سبعة مرشدين مهنيين ومديرة للبرنامج . يمكن التعلم في هذا البرنامج من المراحل الأساسية وحتى مستوى بناء المواقع . يعلم ضمن البرنامج، برنامج أوفيس ، بواربوينت ، فوتوشوب ، فريهاند ، جرافيكا محوسبة، استخدام الانترنت ، برامج تعليمية وترفيهية للآباء ، الأمهات والأولاد وغيرها . الفعاليات والدورات التي تقدم في إطار برنامج ” لاهف” ، تقدم مجانا ً ومفتوحة للجمهور العريض كجزء من شبكة الخدمات المقدمة لسكان مدينة عكا .

رئيس البلدية السيد شمعون لنكري ، بارك مشروع الحوسبة هذا وقال : أن هذا البرنامج سيزود خبرات حوسبة، إبحار بالانترنت لكل من يطلب ذلك، وبهذا تتقلص الفجوة الديجيتالية . ” لا يوجد شك أن استخدام الحاسوب تحول لحاجة أساسية في يومنا هذا ، ولذلك فنحن نبذل أقصى جهودنا من أجل تسهيل الوصول للحاسوب واستخدام تطبيقاته لكل ساكن في المدينة ” ، أضاف لنكري ، ” أنا أدعو كافة سكان المدينة للوصول إلى مركز الأحداث والتمتع من مجموعة الخدمات الضخمة التي يعرضها المركز بما في ذلك برنامج ” لاهف ” بشكل خاص “.

مدير مركز الأحداث السيد إيلي حبيب :” برنامج لاهف ، يشمل عشرة دورات فعالة ومليئة من مجموعة السكان المتنوعة . ونحن نؤمن أن كل ساكن في المدينة يرغب في إثراء معرفته في مجال الحاسوب ، سيجد الدورة الملائمة له في البرنامج “.

للتفاصيل والتسجيل يمكن التوجه لمركز الأحداث بهاتف رقم :- 9917477-04 .


استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار