تمديد اعتقال الفنانة د. دلال ابو آمنة بادعاء التخريض بمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي

افادت مصادر انه تم مساء الاثنين:” اعتقال الفنانة دلال ابو آمنة، ابنة مدينة الناصرة، في شرطة العفولة بسبب منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت مصادر محلية بانها “ذهبت لتقديم شكوى حول تعرضها لتحريض من جمعية يمينية متطرفة، وهناك تم اعتقالها”.

وحسب بيان صادر عن الناطق بلسان الشرطة جاء فيه: “إلى جانب الاستعدادات الميدانية المستمرة والمتزايدة، يقوم أفراد شرطة اللواء بالتّعامل بحزم ودون هوادة مع أي مظهر من مظاهر التحريض على العنف. يوم أمس 16/10 إثر ظهور عدد من المنشورات على شبكات التواصل الاجتماعي وتوجهات إضافية حول دكتورة في مهنتها، وهي من الشخصيات المؤثرة في الشبكة في المجتمع العربي والتي تنشر منشورات وأنشطة في وسائل الإعلام المختلفة أدلت فيها بتصريحات ضدّ دولة إسرائيل ودعم فلسطين”.

وتابع البيان: “تمّت إحالة المشتبه بها إلى مركز الشرطة حيث تمّ التحقيق معها وتوقيفها للاشتباه في قيامها بتصرف قد ينتهك الأمن العام وسلامة الجمهور وسيتم إحالتها في وقت لاحق اليوم بناءً على طلب الشرطة لتمديد توقيفها في محكمة الصلح في الناصرة”. حسب البيان

وقالت المحامية عبير بكر لراديو الناس: الشرطة مدّدت توقيف الفنانة دلال أبو آمنة في مركز شرطة “العفولة” قبل الحصول على إفادتها الكاملة، وهي بمعنويات عالية على الرغم من تعامل الشرطة المسيء والتحريض عليها من قبل جهات يمينية متطرفة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار