الرئيس الأمريكي جو بايدن: حزنت اثر الانفجار في المستشفى، يبدو ان الجانب الآخر هو من ارتكب ذلك

الرئيس الأمريكي جو بايدن

في ذروة اليوم الـ 12 للقتال، في الحرب الدائرة بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن الى البلاد، على متن الطائرة الرئاسية، والتي حطت في مطار بن غوريون الدولي.

وتأتي زيارة الرئيس الأمريكي هذه في الوقت الذي تم فيه الاعلان عن الغاء قمة رباعية كان مخطط لها في العاصمة الأردنية عمان، بمشاركة العاهل الاردني عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، بعد اعلان ” استشهاد نحو 500 فلسطيني في قصف لمستشفى الاهلي المعمداني في قطاع غزة، الليلة الماضية”، علما ان اسرائيل حملت الجهاد الاسلامي مسؤولية القصف وقالت انه وقع بسبب صاروخ اطلق تجاه الاراضي الاسرائيلية وسقط في المستشفى، بينما وصفت حركة الجهاد الاسلامي ذلك بانه كذب.

وفي الوقت الذي وصل فيه بايدن الى البلاد، أعلنت الادارة الأمريكية انها تتبنى موقف اسرائيل و ” اتهامها لحركة الجهاد الاسلامي بقصف المستشفى في قطاع غزة يوم أمس بصاروخ كان قد أطلق تجاه الاراضي الاسرائيلية “.
وفي هذا السياق، يشار الى أن وزارة الخارجية الروسية قالت في وقت سابق اليوم “إن الهجوم على المستشفى في غزة الذي أسفر عن مقتل مئات الفلسطينيين وهي جريمة مروعة”، وأضافت أنه “يتعين على إسرائيل تقديم صور الأقمار الصناعية لإثبات عدم تورطها في الهجوم”. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا لراديو سبوتنيك إن الهجوم جريمة مروعة “غير إنسانية”.

 

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار