تقديم لائحة اتهام ضد الفنانة النصراوية ميساء عبد الهادي بالتحريض على الإرهاب

الممثلة ميساء عبد الهادي

وصل بيان صادر عن النيابة العامة جاء فيه ما يلي: “مكافحة جرائم التحريض على الإرهاب: قدمت النيابة العامة لواء الشمال (الجنائية) اليوم لائحة اتهام ضد ميساء عبد الهادي، وهي ممثلة سينمائية ومسرحية في الثلاثينيات من عمرها من الناصرة، بتهمة التحريض على الإرهاب والانتماء إلى منظمة “إرهابية”.

بالإضافة إلى ذلك، وبتوجيه من النيابة العامة، طلبت النيابة من اعتقالها حتى نهاية الإجراءات القانونية، رغم أنها ليست رهن الاعتقال حاليا، بعد أن تم إطلاق سراحها بشروط مقيدة من قبل المحكمة المركزية في الناصرة”.

يشار إلى أنّ لائحة الاتهام ضد عبد الهادي هي لائحة الاتهام رقم 30 التي يقدمها مكتب المدعي العام منذ بداية الحرب.

وتابع البيان: “تم اعتقال ميساء عبد الهادي والتحقيق معها في الثاني عشر من تشرين الأول بسبب أحد منشوراتها، ثم تمّ إطلاق سراحها بشروط مقيدة.

وفي 24 تشرين الأول تم التحقيق معها مرة أخرى، وتم تمديد اعتقالها لمدة يومين، إلا أن الاستئناف الذي قدمته تمّ قبوله، بعدها أطلق سراحها بشروط مقيدة”. وبعد إطلاق سراحها تمّت متابعة التحقيقات في ملفّها، وعندها تم تشكيل قاعدة أدلة تدينها بشكل كبير وتثبت انتماءها لمنظمة “ارهابية” بحسب البيان.

وجاء في البيان: “وفي لائحة الاتهام التي أصدرت بحق عبد الهادي، تمّ اتّهامها بالتحريض على الإرهاب والانتماء إلى منظمة “إرهابية”، على خلفية منشورين عبر خاصيّة القصة “ستوري” على حسابها على إنستغرام – الذي يضم أكثر من 27 ألف متابع ويحظى بعدد كبير من الإعجابات. حيث أعربت في المنشور عن تعاطفها وتشجيعها للأعمال “الإرهابية” ودعمها والتضامن معها، وفي الظروف الملموسة، هناك احتمال حقيقي أن تتسبب منشوراتها بعمل “إرهابي”.

في البداية، نشرت عبد الهادي في السابع من تشرين أول صورة ليافي أدير، وهي المسنة بسنوات الثمانينات من عمرها التي تمّ اختطافها، وكتبت فيها: “هاي الحجة بمغامرة حياتها”، الذورة التي تمّ تصويرها من قبل أحد الأشخاص الذين قاموا باختطافها وكتب عليها “شبابنا مناح” وإلى جانب التعليق وضعت عددا من الرموز التعبيرية “ايموجيز” التي تعبّر عن السخرية” كما جاء في البيان.

وتابع البيان: “وفي مناسبة أخرى بذات اليوم، نشرت ميساء عبد الهادي صورة لجرافة تابعة لمسلحي حماس التي اخترقت السياج الحدودي عند قطاع غزة، وعلّقت: “لنفعل هذا على طريقة برلين، Lets Go Berlin Style”، كل ذلك تمّ في صباح اليوم الأول للحرب “.

بالإضافة إلى ذلك كتبت في مجموعة مشتركة مع صديقاتها عبر الواتساب وهي تشرح لهن ما حصل في ذلك اليوم، حول خطف الجنود والمدنيين، وقالت بسخرية: “ما يقتلني خقًّا هو دخول المسنة المخطوفة إلى غزّة وكأنها الملكة اليزابيث” بحسب البيان.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار