عكا: البلدية ترضخ لضغط المعارضة وتتبنى معارضة مشروع الغاز


قدّم عضو المعارضة في بلدية عكا، شلومو فديدا، مشروع اقتراح للنقاش في جلسة البلدية حول مخطط تخزين الغاز في حاويات كبيرة جنوب المدينة .
وقد انضم لاحقا عضو البلدية احمد عودة (الجبهة ) وكان شريكا لـ – فديدا في تقديم المشروع .
وكان الائتلاف البلدي قد اسقط اقتراح المعارضة وقدم بدل منه مشروع اقتراح تبين من خلاله أن البلدية تعارض إقامة هذه الحاويات الخطيرة ضمن نفوذ بلدية عكا.
وقد نجح رجل الأعمال يتسحاق تشوفا في احتكار التنقيب عن النفط والغاز في البحر بالقرب من مستوطنة عتليت، وتبين من نتائج التنقيب وجود كميات كبيرة وتجارية من الغاز الطبيعي في أعماق البحر، تشوفا وبناءً على ذلك قرر قبل عدة أشهر نقل هذه الكميات من الغاز إلى شاطئ عتليت من خلال مستودعات كبيرة لتخزينها، لكن أهالي عتليت والمنطقة عارضوا فكرته بحزم وفشلت أحلام تشوفا في حينه.
تشوفا ولتخزين النفط ابتاع قطعة ارض بمساحة 400 دونمًا جنوبي مدينة عكا، هذه الأرض كانت قائمة عليها مصانع “فروتوروم” التي انهارت اقتصاديا قبل سنوات وتوقفت عن العمل، من اجل إيداع كميات الغاز المستخرجة من البحر في مستودعات كبيرة وتجارية..!!، الأمر الذي دعا إلى اعتراض من قبل أعضاء بلدية عكا.

سويسا: عرب ويهود عكا ضد المخطط
أيلان سويسا من جمعية الخضر وجودة البيئة في عكا قال لمراسلنا :الجمعية وأعضاء المعارضة تابعوا هذه القضية من بدايتها وأعلنوا بشكل واضح ولا يحتمل اللبس أن أهالي عكا عربا ويهودا سيقفون وقفة رجل واحد ضد هذا المخطط الذي من شأنه إلحاق الأذى بالمواطنين.

عودة : تشوفا لم يقدّم حتى الآن بطلب ترخيص
أما عضو البلدية احمد عودة فقد قال : البلدية رضخت لمطلب المعارضة بتبني قرار معارضة هذا المخطط، لكننا سنتابع هذا الموضوع حتى نتيقن انه أصبح من الماضي ،بحسب المعلومات المتوفرة لدينا فان رجل الأعمال تشوفا لم يتقدم لغاية الساعة بطلب ترخيص من البلدية لهذا المشروع وهناك إمكانية أن تنقلب البلدية فجأة وتعطي التصاريح الخاصة لتشوفا في المستقبل.







guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار