وسائل إعلام عبرية: إحراز تقدّم في المفاوضات لإطلاق سراح المختطفين لدى حماس مقابل هدنة في غزة

أفادت وسائل إعلام عبرية، أن هناك مفاوضات متقدمة لإنجاز صفقة تبادل أسرى مقابل هدنة إنسانية داخل قطاع غزة.

وأفادت جريدة “الأخبار” اللبنانية ، بأن ” الوساطة الأميركية لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين المدنيين والأجانب من قطاع غزة، تنقسم إلى ثلاثة أقسام: وقف إطلاق نار مؤقت بين 3 إلى 5 أيام، تبادل أسرى ومساعدات انسانية”.

وبحسب “الاخبار” ، فان “المفاوضات بشأن المساعدات الإنسانية، تدور حول إدخال 7 آلاف شاحنة مساعدات ووقود إلى جميع مناطق غزة، إضافةً إلى إعادة تشغيل المستشفيات وإدخال سيارات إسعاف جديدة إلى القطاع”.

وينص الاتفاق الذي يعمل عليه الأميركيون، بحسب “الأخبار”، على “إطلاق سراح مختطفين إسرائيليين وأجانب مقابل إطلاق سراح 140 شاباً وقاصراً فلسطينياً اعتقلوا “على خلفية نشاطهم غير المسلح”. وسيتم إطلاق سراح نحو 35 أو 36 أسيراً إسرائيلياً من قطاع غزة مقابل إطلاق سراح الأسيرات من السجون الاسرائيلية”.

نتنياهو عن صفقة محتملة : “عندما يكون لدينا شيء ملموس لنقوله، سنقوم بإطلاع العائلات على الأمر” 

على صعيد متصل، أفادت وسائل اعلام عبرية، إنه تم إحراز بعض التقدم نحو التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المختطفين الذين تحتجزهم حماس في غزة.

وقال نتنياهو إنه لن يناقش تفاصيل أي اتفاق محتمل، والذي وفقا للقناة 12 الإخبارية، “سيشمل إطلاق سراح ما بين 50 إلى 100 امرأة وطفل ومسن على مراحل خلال فترة توقف للقتال من ثلاثة إلى خمسة أيام”.

وقال نتنياهو : “عندما يكون لدينا شيء ملموس لنقوله، سنقوم بإطلاع العائلات على الأمر وسنعرضه على الحكومة. حتى ذلك الحين سيكون الصمت هو الأفضل”.

وفي تل أبيب، انضم الآلاف إلى مسيرة لدعم أسر المختطفين التي جرت مساء يوم امس السبت.

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار