بن غفير يطالب بإعادة احتلال قطاع غزة وإقامة مستوطنات فيه

ايتمار بن غفير

بن غفير يطالب بإعادة احتلال قطاع غزة وإقامة مستوطنات فيه ونتنياهو يقول إنه لن يسمح بتولي السلطة الفلسطينية الحكم في غزة بعد الحرب 

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير ، إنه “يجب إعادة احتلال قطاع غزة وإحياء الاستيطان فيه”. جاء ذلك خلال مقابلة متلفزة على القناة الاخبارية 12، مساء السبت.
من جانب اخر ، أفادت وسائل اعلام عبرية إن “إدارة بايدن طلبت توضيحا من إسرائيل بشأن تصريحات نتنياهو عن استمرار السيطرة على غزة”.
وقال نتنياهو في وقت سابق مساء يوم امس السبت ، ردا على سؤال حول مستقبل غزة ، بعد الحرب، قال نتنياهو: “ستكون غزة منزوعة السلاح، ولن يكون هناك تهديد لإسرائيل من قطاع غزة. وحتى لا يكون هناك مثل هذا التهديد، سيستمر الجيش الإسرائيلي في بسط سيطرته الامنية طالما كان ذلك ضروريا”.
وأضاف : “لقد أثبتت مذبحة 7 تشرين الأول/أكتوبر بشكل نهائي أنه حيثما لا توجد سيطرة أمنية إسرائيلية، يعود الإرهاب، ويضربنا في نهاية المطاف. لذلك لن أوافق على السيطرة الأمنية تحت أي ظرف من الظروف”.
وأكد نتنياهو أنه لن يسمح بأن تتولى السلطة الفلسطينية زمام الحكم في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب. وأضاف :”لن تكون هناك سلطة مدنية تربي الأولاد على كراهية وقتل الإسرائيليين، والقضاء على دولة إسرائيل.. لن نسمح بوجود سلطة تدفع لعائلات قتلة بحسب عدد ما قتلوه من أشخاص”.
وقال نتنياهو : “على زعماء العالم مواصلة إظهار دعمهم لإسرائيل وعدم الخضوع لأي ضغوط. أي ضغط دولي لن يغير من إيماننا بحقنا وواجبنا للدفاع عن أنفسنا”.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار