ترقب لتنفيذ المرحلة الثالثة من صفقة التبادل بين اسرائيل وحماس في اليوم الثالث للهدنه

دخل اتفاق الهدنة المؤقتة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل يومه الثالث، في حين يترقب الاسرائيليون اطلاق سراح دفعة اخرى من المختطفين المحتجزين لدى حماس، اليوم الأحد، في وقت يترقب الفلسطينيون الإفراج عن أسرى آخرين من السجون الاسرائيلية. 

وأفادت وسائل اعلام عبرية إن إسرائيل تلقت قائمة بأسماء المختطفين المقرر أن تفرج عنهم حركة حماس اليوم .

حماس تفرج عن الدفعة الثانية من المختطفين الذين عادوا الى البلاد
وكان قد تم أمس السبت في ساعات متأخرة من الليل ، اطلاق سراح 13 اسرائيليا من المختطفين لدى حماس و4 أجانب ، وعادوا الى البلاد .

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ، ان “وحدة خاصة تابعة للجيش الاسرائيلي وقوة تابعة لجهاز الأمن العام رافقت المخطوفين العائدين إلى البلاد. وبعد أن خضع العائدون لتقييم أولي لحالتهم الطبية رافقتهم قواتنا حتى وصولهم إلى أحضان عائلاتهم في المستشفيات”.
وأضاف البيان : “يحيي قادة الجيش الاسرائيلي وجنوده ويعانقون المخطوفين العائدين مع عودتهم إلى ديارهم. سنستمر في العمل مع أجهزة الأمن على إعادة المخطوفات والمخطوفين”.

على صعيد متصل، عمم مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بيانا، الليلة الماضية، جاء فيه : “تحتضن الحكومة الإسرائيلية المختطفين السبعة عشر الذين عادوا إلى إسرائيل، ثلاثة عشر من مواطنينا وأربعة مواطنين تايلانديين .
وقد أبلغ المسؤولون المعيّنون، عائلاتهم بأنهم في طريقهم إلى إسرائيل. تلتزم الحكومة الإسرائيلية بإعادة جميع المختطفين والمفقودين”.

اطلاق سراح 39 أسيرة وأسيرا فلسطينيين
في ذات السياق، أطلق اسرائيل سراح 39 أسيرة وأسيرا فلسطينيين الليلة الماضية ، من سجن عوفر . وتم نقل الأسرى الى بلدة بيتونيا في الضفة الغربية .
ومن بين الأسيرات اللواتي تم اطلاق سراجهن أمس السبت كانت الأسيرة المقدسية اسراء جعابيص من جبل المكبر .

قطر تعرب عن املها في ان يتم تمديد الهدنة الى أيام اضافية بعد انقضاء مهلة الايام الاربعة
أعرب وزارة الخارجية القطرية عن أملها في ان يتم تمديد الهدنة الى أيام اضافية بعد انقضاء مهلة الايام الاربعة . وأفادت وسائل اعلام عبرية أمس أن وفدا من قطر زار إسرائيل، أمس السبت، لبحث إمكانية تمديد الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل.

مسؤول فلسطيني: نتمنى تحول الهدنة في غزة إلى وقف دائم لإطلاق النار
قال المتحدث باسم حركة فتح عبد الفتاح دولة: ” نتمنى تحول الهدنة في غزة إلى وقف دائم لإطلاق النار.. ولا بديل عن إعادة حقوق الشعب الفلسطيني ” .

مكتب رئيس الحكومة : ‘ اسرائيل تلقّت قائمة بأسماء المختطفين الذين سيتم اطلاق سراحهم اليوم من غزة”
أفاد مكتب رئيس الحكومة أنّه تم الحصول على قائمة بأسماء المختطفين الذين سيتم اطلاق سراحهم اليوم من غزة وفق الاتفاق مع حماس .

وتفحص مصادر أمنية القائمة .

وجاء على لسان المسؤول عن ملف المختطفين والمفقودين جل هيرش انه تم تبليغ العائلات بالاسماء وانه يجب على وسائل الاعلام التعامل بحذر مع هذه القضية.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار