وزارة الصحة في غزة: ارتفاع عدد الشهداء الى 19667 شهيدا والجيش الاسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده

دخل القتال اليوم الاربعاء، بين الجيش الاسرائيلي وحركة حماس، يومه الـ 75 ، فيما واصل الجيش الاسرائيلي شن غارات وقصف مواقع في مختلف انحاء غزة.

وافادت مصادر فلسطينية أن ” الطيران الإسرائيلي، شن أمس الثلاثاء، سلسلة غارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، في وقت واصلت المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء ” .
سُمح بالنشر : مقتل جندي اسرائيلي في قطاع غزة واصابة خطيرة لاخر
وأفاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أنه ” سُمح بالنشر أن جنديا قتل أمس خلال المعارك في قطاع غزة ، فيما أصيب جندي اخر بجروح خطيرة ، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج ” .وزير الخارجية البريطاني يزور الأردن ومصر هذا الأسبوع
قالت وزارة الخارجية البريطانية يوم الأربعاء إن “الوزير ديفيد كاميرون سيتوجه إلى الأردن ومصر هذا الأسبوع للدفع من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار ومزيد من الهدن الإنسانية في غزة” .

وأضافت الوزارة في بيان أن ” وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط طارق أحمد سيرافق كاميرون، في ثاني زيارة له للمنطقة، بغية إحراز تقدم في الجهود الرامية لضمان إطلاق سراح جميع الرهائن وزيادة المساعدات لغزة وإنهاء هجمات حماس الصاروخية وتهديداتها لإسرائيل”.
وفي الأردن، سيلتقي كاميرون بنظيره أيمن الصفدي، وفي مصر، سيتوجه إلى العريش لمتابعة وصول المساعدات البريطانية إلى غزة.
ودعت بريطانيا والاتحاد الأوروبي وأكثر من 12 دولة شريكة من بينها أستراليا وكندا يوم الأحد إسرائيل إلى “اتخاذ خطوات فورية وملموسة للتصدي لعنف المستوطنين في الضفة الغربية” .
.
البيت الأبيض: الهجمات على السفن في البحر الأحمر يتعين وقفها
قال جون كيربي المتحدث باسم البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي يوم الثلاثاء إن ” الهجمات التي يشنها مسلحون يمنيون تدعمهم إيران في البحر الأحمر يتعين أن تتوقف مضيفا أن الولايات المتحدة وشركاءها سيواصلون حماية السفن” .
وقال كيربي في مؤتمر صحفي “الهجمات على السفن في البحر الأحمر يتعين أن تتوقف”.
وسئل كيربي إذا ما كانت السعودية والإمارات أبلغتا الولايات المتحدة أنهما ستشاركان في عملية متعددة الجنسيات بقيادة أمريكية لحماية التجارة في البحر الأحمر بشرط دعم واشنطن لوقف إطلاق نار في غزة.
ورد كيربي قائلا “لن أخوض في محادثات وتفاصيل دبلوماسية بطريقة أو بأخرى… البلدان شريكان مهمان مع الولايات المتحدة في مجموعة من القضايا في أنحاء المنطقة. ومرة ​​أخرى، لهما أن يتحدثا عن مستوى مشاركتهما”.
.
وقال كيربي “أترك كل دولة عضو، سواء أرادت ذلك أم لا، أن تتحدث عن نفسها”.
وأضاف كيربي أنه “تحالف من أصحاب الإرادة ويتعين على كل دولة أن تقرر بنفسها إذا ما كانت ستشارك وتحت أي ظروف. نحن نحترم ذلك. الفكرة بأكملها هنا هي حماية الأصول السيادية والحقوق السيادية وهذا ما نفعله”.
.
مصدر: محادثات قطر وإسرائيل عن الرهائن إيجابية لكن لا اتفاق وشيكا
قال مصدر إن ” الاجتماع بين رئيس وزراء قطر ومديري جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد)ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) في وارسو يوم الاثنين لمناقشة الإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ، كان إيجابيا لكن لا توقعات بالتوصل إلى حل وشيك” .
واجتمع المسؤولون في العاصمة البولندية لمناقشة اتفاق جديد محتمل لتأمين إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين لدى حماس في غزة مقابل إطلاق سراح محتمل لمحتجزين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية وهدنة لأسباب إنسانية.
وقال المصدر المطلع على الجهود الدبلوماسية إن “المحادثات كانت إيجابية واستكشف المفاوضون وناقشوا مقترحات مختلفة في محاولة لإحراز تقدم في المفاوضات… لكن ليس متوقعا التوصل إلى اتفاق بشكل وشيك”.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان يوم الثلاثاء إنه “أرسل رئيس الموساد إلى أوروبا مرتين للترويج لعملية إطلاق سراح الرهائن”، دون تقديم تفاصيل عما جرت مناقشته.
وأضاف نتنياهو “لن أدخر جهدا في هذا الموضوع والمطلب هو إعادة الجميع (إلى الوطن)”.
ورفضت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية التعليق.
وجاءت المحادثات بين رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الذي يشغل أيضا منصب وزير الخارجية، ومدير الموساد ديفيد بارنيا ومدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز، بعد اجتماع بين الثلاثة في أوروبا الأسبوع الماضي.
وقالت قطر إنها تعمل على إصلاح اتفاق هدنة لأسباب إنسانية انتهى الشهر الماضي وتضغط من أجل إنهاء شامل للحرب الدائرة منذ أكثر من شهرين.
.
وزارة الصحة في غزة : “ارتفاع عدد الشهداء في غزة الى 19667 شهيدا “
أفادت وزارة الصحة في غزة أن ” حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة ارتفعت إلى 19 ألفا و667 شهيدا ، بينما بلغت حصيلة الجرحى 52 ألفا و586 مصابل” ، مؤكدة ” خروج المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) عن الخدمة نتيجة الاستهداف والحصار واعتقال كوادر طبية وجرحى ونازحين” .
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار