الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل 8 جنود بالمعارك في القطاع

دخل القتال اليوم الأحد، بين الجيش الاسرائيلي وحركة حماس، يومه الـ 79 ، فيما واصل الجيش الاسرائيلي شن غارات وقصف مواقع في مختلف انحاء غزة.

وافادت مصادر فلسطينية أنه ” تواصل القصف الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات، فيما تتواصل المعارك بين فصائل المقاومة والجيش الإسرائيلي في قطاع غزة ” .
.

الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل 8 جنود خلال المعارك في غزة
أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد،  مقتل 8 من جنوده في معارك جنوب ووسط قطاع غزة .

.
القيادة المركزية الأميركية: رصدنا إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن باتجاه خطوط شحن دولية في البحر الأحمر
قالت القيادة الوسطى الأميركية، إن “صاروخين باليستيين أطلقا تجاه خطوط شحن دولية بالبحر الأحمر من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين”.

وأضافت أن “المدمرة ’لابون’ أسقطت 4 طائرات مسيرة أطلقت نحوها من مناطق الحوثيين باليمن، ولم تسفر الواقعة عن إصابات أو أضرار”.

.
البيت الأبيض: بايدن ونتنياهو ناقشا أهداف إسرائيل العسكرية في غزة
قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ناقش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم السبت الحملة الإسرائيلية العسكرية في قطاع غزة بما في ذلك “أهدافها ومراحلها”.

وذكر البيت الأبيض في بيان أن بايدن “أكد على الضرورة القصوى لحماية السكان المدنيين بما في ذلك من يدعمون عملية الإغاثة الإنسانية، وأهمية السماح للمدنيين بالتحرك بأمان بعيدا عن مناطق القتال الدائر”.
وأضاف البيان “ناقش الزعيمان أهمية تأمين إطلاق سراح جميع الرهائن الباقين”.

الجيش الاسرائيلي : ” مجمع وسائل قتالية في مبنى مدني حيث تم العثور فيه على العشرات من قذائف الهاون والمئات من القنابل اليدوية “
.
جاء من الجيش الاسرائيلي : ” خلال آخر أربع وعشرين ساعة سلاح الجو، وقوات الألوية المناوِرة ومقاتلو سلاح البحرية هاجموا حوالي 200 هدف على أرض قطاع غزة.
.
المقاتلون مستمرون في خوض معارك شرسة في مواجهة مسلحين، وتدمير بنى تحتية  والعثور على العديد من الوسائل القتالية.
خلال نشاط في شمال قطاع غزة، رصدت القوات عددًا من المسلحين وهم يخرجون من مبنى عسكري تابع لمنظمة حماس وضعت فيه وسائل استطلاع. القوات وجهت طائرة ومروحية قتالية تابعة لسلاح الجو لتهاجم المبنى والمسلحين الذين تم قتلهم .
كما ورصدت القوات في مبنى مكث فيه مدنيون شمال قطاع غزة، مجمع وسائل قتالية تابع لمنظمة حماس . حيث تم وضع المجمع بجوار مدارس، ومسجد وعيادة حيث ووُجدت فيه أحزمة ناسفة ملائمة للأطفال، والعشرات من قذائف الهاون، والمئات من القنابل اليدوية والوثائق الاستخباراتية التابعة للمنظمة.
خلال نشاط للقوات في منطقة جباليا، وجهت القوات طائرة تابعة لسلاح الجو وبالدمج مع نيران المدفعية تم قتل سبعة مسلحين وتدمير أربع وسائل استطلاع تابعة لحماس التي تم نشرها في المنطقة.
بالإضافة إلى ذلك، كجزء من عملية مداهمة لمقر قيادة عسكري نفذتها قوات عسكرية في مدينة خان يونس، عثر المقاتلون على العديد من الوسائل القتالية، منها العشرات من القنابل اليدوية والمواد المتفجرة.
.
الجيش الاسرائيلي : ” معارك وجهًا لوجه؛ لواء غفعاتي يرسخ المناورة البرية في قلب خان يونس “
جاء من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي : ” مقاتلو مجموعة القتال اللوائية التابعة لغفعاتي يعملون بكثافة على مدار آخر ثلاث أسابيع في خان يونس، ويوسعون القبضة العملياتية وويقتلون العديد من المسلحين خلال معارك وجهًا لوجه.
.
هذا الأسبوع، خلال هجوم شنه مقاتلو الوحدة الخاصة التابعة للواء غفعاتي، اشتبك المقاتلون مع خمسة مسلحين خرجوا من فتحة نفق وأطلقوا النار باتجاه القوات، حيث اندفع اللجنود نحو المسلحين ووقتلوهم من مسافة قصيرة. وفور ذلك رصدت القوات أربعة مسلحين  آخرين خرجوا من داخل مبنى مجاور، فوجهت طائرة تابعة لسلاح الجو لتدمر المبنى وتقضي على المسلحين .
.
في هجوم آخر خلال عملية مداهمة القوات لمبانٍ في منطقة خان يونس تم استهدافها بتفجير عبوة ناسفة، مما أسفر عن مقتل المقاتلين الرقيب الأول نير ريفائيل كننيان والرقيب الأول براهنو كاسيا رحمهما الله وإصابة خمسة مقاتلين آخرين بجروح. على مدار الأربع والعشرين ساعة التالية، فجر مقاتلو الوحدة الخاصة التابعة للواء غفعاتي بالتعاون مع كتيبة الهندسة المباني التي زُرعت فيها العبوات الناسفة وسقط المقاتلان ” .
.
سُمح بالنشر : مقتل جندي آخر خلال المعارك في غزة
أعلن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي عن مقتل جندي آخر خلال المعارك في غزة .
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار