العثور على جثة سيدة داخل شقة في بئر السبع واعتقال ابنها البعنة: مقتل الشاب علي حصارمة رميا بالرصاص ومصاب آخر بجريمة اطلاق نار أخرى إيران على أعتاب القنبلة النووية.. كيف سترد واشنطن عسكريا؟ جديدة المكر… إصابة شاب بعد تعرضه لإطلاق نار عكا… حفل رائع لاختتام دورات المراكز الجماهيريّة- أسوار عكا إصابة شاب بجراح متفاوتة جراء حادث عنف في الجنوب أدونيس تطلق أغنية “بس بحال” من ألبومها الجديد اعتقال قائد كبير بالحرس الإيراني بشبهة التجسس لصالح إسرائيل عكا… لجنة أمناء الوقف الاسلامي تنهي أعمال تنظيف المقابر الموسميه استعدادا لعيد الاضحى يائير لبيد يبدأ ولايته باجتماعين مع رئيس الشاباك ومنسق شؤون الأسرى عكا… شط العرب قديما واولاد يلعبون على المعونه الجانحة مصرع شابين بحادث طرق مروع في أريحا ارتفاع جديد لأسعار الكهرباء في إسرائيل القدس… اعتقال مشتبه بتهديد سائق شاحنة وسرقة مبلغ منه حرب أوكرانيا.. بايدن يتعهد بمواصلة دعم كييف والجيش الروسي يخلي جزيرة الثعبان عكا… تمديد اعتقال رازي عوده على خلفية أحداث هبة الكرامة ارتفاع جديد على اسعار البنزين في البلاد اعتبارا من منتصف هذه الليلة ارتفاع كبير للدولار أمام الشيكل اليوم شفاعمرو… اصابة 3 شبان بجراح متفاوتة باطلاق نار بشبهة الابتزاز على خلفية ديون… إحالة شرطي من مجد الكروم للحبس المنزلي

مهرجان “مسرحيد العكي 2011”

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp


أقيم مهرجان “مسرحيد 2011″، وهو مهرجان مسرحيات الممثل الوحيد باللغة العربية، بين 26 و28 من شهر يوليو تموز المنصرم، في البلدة القديمة لمدينة عكا، بتنظيم من مركز مسرح عكا وبرعاية بلدية عكا ووزارة التربية والتعليم.

المهرجان الذي يُقام للعام العاشر على التوالي في عكا، بمبادرة وإنتاج مركز المسرح في عكا، هو المهرجان الأول والوحيد للعروض المسرحية باللغة العربية، الذي يعبر وبشكل واسع عن النتاج المسرحي المحلي لمبدعين فلسطينيين إسرائيليين في مجال الفنون المسرحية، يشكل دفيئة للمبدعين في مستهل طريقهم، ويسمح بعرض إبداعات جديدة لفنانين مُخضرمين.

وسيبث التلفزيون الإسرائيلي باللغة العربية (قناة 33) برنامجا خاصا يدور حول مهرجان مسرحيد 2011 ويتضمن استعراضا للمسرحيديات الخمس الأصلية التي تم عرضها في المهرجان والتي تسابقت على لقب “أفضل مسرحية”:

1. مسرحيدية “سمير ويوناتان على سطح كوكب المريخ” – مسرح “الجوال” سخنين.

2. مسرحيدية “شفيقشهيد”(شفيق شهيد) – المسرح البدوي الأول “المهباش”، وتتناول موضوع الثأر.

3. مسرحيدية “مش عبالي” – مسرح دالية الكرمل – بموضوع السحاقيات في المجتمع العربي.

4. مسرحيدية “مذكرات رجل ميت” – المسرح الضاحك من القدس – وهي بأساسها انتقاد للقيادة الفلسطينية.

5. مسرحيدية “الساكو” (المعطف) – مسرح “النافذة” شفاعمرو.

إضافة إلى ذلك، هناك مقابلات مع الفنانين، المخرجين والجمهور.

برنامج خاص حول “مهرجان مسرحيد 2011”

سيبثه التلفزيون الإسرائيلي باللغة العربية (قناة 33(,

يوم الجمعة , 14.10.11 , الساعة 18:30،

ويعاد بثه يوم الأحد، 16.10.11 , الساعة 19:30.

إخراج وإعداد: غازي أبو بكر




guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض كل التعليقات
جديد الأخبار