وزارة الصحة تطلب من المستشفيات الاستعداد لحالة الطوارئ في ظل ارتفاع حدة التصعيد شمالي البلاد

في ظل ارتفاع حدة التصعيد على الجبهة الشمالية، أمرت وزارة الصحة، المستشفيات بالاستعداد لاستقبال آلاف الضحايا، ووجهت مستشفيات الشمال – زيف في صفد

والمركز الطبي للجليل في نهاريا – بالاستعداد لحالة “الجزيرة المهجورة”، أي لاحتمال البقاء لأيام دون إمدادات طبية وأدوية وغذاء ، بحسب قناة “كان 11” العبرية.

ورفعت وزارة الصحة حالة التأهب والجاهزية لدى أنظمة الاستشفاء والمستشفيات وصناديق المرضى في جميع انحاء البلاد، خاصة في الشمال. ووجهت مستشفيات صفد ونهاريا بالاستعداد لحالة استقبال العديد من المصابين ونقلهم إلى مستشفيات أخرى.

وأصدر المدير العام لوزارة الصحة، موشيه بار سيمان طوف، تعليماته إلى جميع المستشفيات في إسرائيل بأن تكون قادرة على التحول إلى وضع الطوارئ خلال 24 ساعة من طلبها ذلك، وهذا يعني أنه عند الضرورة، ستنتقل المستشفيات إلى المجمعات المحمية ، وتسريح المرضى الذين يمكن تسريحهم، والاستعداد لاستقبال العديد من المصابين.

كما تستعد وزارة الصحة لوضع قد تتعرض فيه الطواقم الطبية بنفسها للاصابة أو ستضطر إلى التجنيد في الاحتياط، ولذلك جهزّت احتياطيا من الأطباء من الخارج، وهناك حوالي سبعة آلاف طبيب يهودي أبدوا رغبتهم في التطوع والمساعدة، وإذا لزم الأمر، سيُطلب منهم الحضور إلى إسرائيل للمساعدة ، وفق قناة “كان 11”.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار