قتلى وجرحى في قصف على خان يونس والجيش الاسرائيلي يعلن عن مقتل جندي في غزة

دخل القتال اليوم الجمعة، يومه الـ105 ، فيما تواصلت المعارك في قطاع غزة، وشنّ الجيش الاسرائيلي قصفا مكثفا على خان يونس، بحسب مصادر فلسطينية.

وقالت مصادر فلسطينية : ”  ارتقى عدد من المواطنين وأصيب آخرون فجر اليوم الجمعة، في قصف نفذته طائرات ومدفعية الاحتلال على مدينة خان يونس، التي كانت نسفت فيها قوات الاحتلال مربعات سكنية بشكل كامل” .

واضافت المصادر ” إن أربعة مواطنين على الأقل ارتقوا في قصف لقوات الاحتلال على المنطقة الغربية في مدينة خان يونس، استهدف منزلا لعائلة الكاظمي. كما واصلت قوات الاحتلال قصفها المدفعي المكثف في محيط مستشفى الأمل في خان يونس، كما استهدفت قوات الاحتلال وسط المدينة بعدة غارات وبقصف مدفعي ” .
.
الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل جندي في غزة
أعلن الجيش الاسرائيلي مقتل جندي من لواء جفعاتي خلال المعارك في قطاع غزة .
أبو ردينة ردا على نتنياهو: دون قيام دولة فلسطينية لن يكون هناك أمن واستقرار في المنطقة
قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، ردا على تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التي قال فيها “إنه لن تكون هناك دولة فلسطينية”، وقال أبو ردينة إن “دون قيام دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967، لن يكون هناك أمن واستقرار في المنطقة”.
وأضاف أبو ردينة أن “المنطقة برمتها على فوهة بركان جراء السياسات العدوانية التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة”.
وأشار إلى ” أن تصريحات الإدانة والتنديد وحدها لم تعد تكفي، وإذا كانت هناك إرادة دولية لإعادة الاستقرار إلى المنطقة والعالم، لا بد من الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها ” .
وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية : ” إن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية تدهور الأمن والاستقرار في المنطقة جراء إنحيازها ودعمها الأعمى للاحتلال الإسرائيلي ” .
وأضاف أن ” تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الرافضة لإقامة دولة فلسطينية تؤكد أن هذه الحكومة مصرّة على دفع المنطقة بأسرها إلى الهاوية” .
نتنياهو: ‘النصر الكامل يتطلب عودة مختطفينا إلى بيوتهم ونزع سلاح غزة والسيطرة الأمنية على ما يدخل اليها‘
وكان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، قد قال في مؤتمر صحفي، عقده مساء أمس الخميس ” ان الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة مستمرة، حتى تحقيق الانتصار المطلق على حماس”، مشيرا إلى أن ” الحرب ستستغرق شهورا طويلة “.
وذكر نتنياهو أن ” النصر الكامل يتطلب عودة مختطفينا إلى بيوتهم، ونزع سلاح غزة، والسيطرة الأمنية على ما يدخل إلى غزة” ، مشددا على أن “إنهاء الحرب قبل تحقيق أهدافنا سيضرّ بأمن إسرائيل لأجيال مقبلة ” .
وقال نتنياهو “من يتحدث عن (اليوم التالي لنتنياهو)، فهو في الواقع يتحدّث عن إقامة دولة فلسطينية مع السلطة الفلسطينية”، مضيفا: “أريد أن أقول اليوم، إنه ليس ’اليوم التالي لنتنياهو’، بل اليوم التالي لأغلبية المواطنين الإسرائيليين” .
ومضى نتنياهو بالقول: “حوّلنا ميزانية حرب ضخمة، ستساعد الجيش على تحقيق أهداف الحرب، وتحقيق النصر”. وأضاف أن “النصر سيستغرق شهورا طويلة أخرى، لكننا مصمّمون على تحقيقه” .
.
الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صاروخين على ناقلة دون وقوع أضرار
 قال الجيش الأمريكي إن “جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن على ناقلة مملوكة للولايات المتحدة مساء يوم الخميس، ووقعا في المياه بالقرب من السفينة دون أن يتسببا في إصابات أو أضرار” .
حدثت الواقعة في حوالي الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي لليمن (18:00 بتوقيت جرينتش)، بحسب منشور على منصة إكس. وهي الأحدث وسط التوترات المتزايدة التي تسببت في اضطرابات للتجارة العالمية في البحر الأحمر وأثارت مخاوف من تعطل الإمدادات.
وأعلن الحوثيون، الذين يسيطرون على مساحات كبيرة من اليمن، في وقت سابق يوم الخميس مسؤوليتهم عن الهجوم، قائلين إنهم استهدفوا السفينة كيم رينجر بصواريخ بحرية تسببت في “إصابة مباشرة”.
وقالوا في بيان إن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد أن الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب”.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار