مسرح الميدان يقدّم الإنتاج العربي الوحيد الذي يشارك في مهرجان المسرح الآخر!


* إنتاج مسرح الميدان “قطيع البيلي بيلي بل” يشارك في مهرجان عكا للمسرح الآخر مع “أنسمبل خشبة”

* بعد أن تبلبلت السماء والأرض وُلد قطيع ” البيلي بيلي بِلْ”!

يفتتح مسرح الميدان العروض الأولى لإنتاجه الجديد “قطيع البيلي بيلي بل” في مهرجان المسرح الآخر في عكا، حيث ستُعرض المسرحيّة عشرة عروض في قاعة البوسطة في عكا القديمة ما بين الأيام الأحد- الأربعاء 16-19.10.2011.
تروي النبوءة، أنه في العام الذي يرتقي فيه الشر إلى أعلى مستوياته، سوف تُعلن الشمس عن موقفها وترسل شعلتها لتحرق الأرض ومن ثم ستختفي، وعندها ستحل نهاية العالم. هنالك صلاة واحدة، يقدّمها قطيع “البيلي بيلي بِلْ” مرة من كل عام، يصلّون فيها للشمس كي لا تختفي، لكنّ الحل الوحيد لجعل الشمس تستجيب هو التوجّه إليها بصوتٍ واحدٍ يصدر عن مجموعةٍ واحدةٍ، مجموعةٍ موحّدة، ومنذ أعوام بعيدة وهم ينتظرون ردّ فعل الإله الشمس.
في كل عام يختار شعب “البيلي بيلي بِلْ” ثلاث قصص، يرفقونها في كتابهم المقدّس ليضاعفوا من احتمال الرد.
القصص التي اختاروها لهذا العام:
بيروت 1982 أيّام الحصار الإسرائيليّ على بيروت. الشاعر داخل بيته، ينتظر.
ألمانيا النازيّة، معتقل داكاو، غرفة الغاز بعيدة عن بوابة الخروج. روبيرت أولبيرمان، ينتظر.
حيفا، يومًا ما، وحيدة داخل المنزل، تنتظر.
أتستجيب الشمس هذا العام؟ لننتظر!
“أنسمبل خشبة”: إنطلاقة مثيرة وواثقة!
مسرحيّة “قطيع البيلي بيلي بل” لمجموعة “أنسمبل خشبة” الذي رعاه وتبنّاه مسرح الميدان، وهو أنسمبل يضم عددًا من طلاب المسرح الذين يدرسون التمثيل والإخراج، وهي من تأليف وإخراج بشّار مرقص الذي اعتمد في بعضٍ المقاطع من المسرحيّة على نص محمود درويش “ذاكرة للنسيان”، وهي من تمثيل كل من: حنّا شماس، هنري اندراوس، خلود طنّوس، شادن قنبورة. رقص: ماريّا دلّة، إلياس مطر وسماء واكيم. سينوغرافيا: مجدلة خوري. موسيقى: سعيد سلباق. غناء وإرشاد صوتي: تيريز سليمان. إضاءة: نزار خمرة.
بعد الانتهاء من عروض مهرجان المسرح الآخر في عكا خلال الأسبوع المُقبل، ستُعرض المسرحيّة في قاعات مسرح الميدان في 28 و 29 تشرين أول.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار