فرقة ولعت العكية الهبت حماس الجماهير في مهرجان عيش البلد بالقدس


عقد بالبلده القديمه بالقدس مهرجان عيش البلد الذي ضم حشود كبيره من المشاركين بمختلف الفئات العمريه من الشباب, وتم تنفيذ المهرجان من قبل مؤسسة التعاون , الرؤيه الفلسطينيه, وجمعية الجاليه الافريقيه , وجمعية برج القلق . وهذا المهرجان استمر 3 ايام متواصله بمناطق مختلفه بالبلده القديمه.
وايضا تم مشاركة العديد من الفرق الشعبيه التي ساهمت بانجاح المهرجان بوصلاتها الشعبيه المختلفه, ومنها فرقة حق من الناصره للفن الملتزم التي قامت بالقاء مجموعة اغاني وطنيه ملتزمه منها (ما ببكي ,يما مويل الهوى ,خايف على التاريخ ,يا ظلام السجن), وفرقة ولعت العكية الذين الهبوا حماس الجماهير في الاغاني الشعبية التي ادتهما. والى جانبها تمت مشاركة فرقة القدس للفنون الشعبيه وقامت باداء الدبكه الى جانب مجموعه من الوصلات الشعبيه الجميله امام المشاركين.
هدف مهرجان عيش البلد المساهمه في تنمية قدرات ومهارات الشباب في مدينة القدس ورفع درجة وعيهم للتحديات الثقافية والاجتماعية التي يواجهونها في مرحلة البلوغ وتمكينهم من مواجهتهها من خلال امتلاكهم للقيم والسلوكيات الايجابية.
فمن خلال تلك النشاطات و الفعاليات يتم صقل مهارات شبابنا و تنميتهم و تطويرهم على الواقائع التي يمرون بها و مواجهة التحديات التي تواجههم و تمكينهم من المضي قدما و الاستمراريه بالسلوكيات الايجابيه.
وشارك في المهرجان منيب المصري ونائب القنصل الفرنسي وممثل الاتحاد الاوروبي وابدوا اعجابهم و دعمهم لذلك المهرجان و تاييدهم لدعم الشاب المقدسي لتوعيته و تنميته و تمكينه من القدره على الاستمرار امام القيم المجتمعيه التي تواجهه.
وتم اختتام المهرجان لليوم بالدبكه على انغام فرقة العاشين (اعنلها يا شعبي اعلنها) من قبل فرقة القدس للفنون الشعبيه.
شبابنا هم مستقبلنا و هم بنية مجتمعنا ومن خلالهم يتم زف القيم و السلوكيات الايجابيه للاجيال القادمه , فمن خلال صقل مهارات شباب الحاضر و سلوكياتهم الاجتماعيه يتم الرقي بشباب المستقبل.















اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار