الشاعر الدكتور فهد أبو خضرة… القاموس الوافي للإنجيل المقدس

الشاعر الدكتور فهد أبو خضرة

القاموس الوافي للإنجيل المقدس

كتبَ: وهيب نديم وهبة

أبدعَ الخلق لله. بديع البيان واللغة والبحث للشاعر الدكتور فهد أبو خضرة. أُبصرُك هناك وأنتَ في قمَّة التَّجلي والرِّفعةِ تحضُنُ الأناجيلَ الأربعة بالبحثِ والإعرابِ والإسهابِ لتَجمَعَ للبشريةِ – للعالَمِ أجمع القاموسَ الوافي.

أول مرَّة في تاريخ البشريَّةِ يفتح العالَمُ عينيهِ بكلِّ إيجابيَّة البَصرِ والبَصِيرَة لقاموسٍ يُقدِّم كلَّ كلمةٍ من كلماتِ الإنجيلِ على مائدةِ البحثِ العِلمِيّ..

(بكلِّ مُقتضياتِ البحثِ من الأحكامِ الأكاديميَّةِ البعيدَةِ عن الخصائصِ الشخصِيَّةِ للباحِثِ) مع اعتقادي الرَّاسِخ وبكلِّ التحيَّة والمحبَّة – أقول: هنا – العاطِفَةُ الإلهيَّةُ هي عَاطِفةٌ فِطريَّةٌ في مساماتِ الجِلدِ والعَقلِ والأحاسيسِ.

تأتي هذه الكلمةُ والمُباركةُ، في سياقِ عبقريَّةٍ فذَّةٍ للدكتور فهد أبو خَضرَة، الذي سَبرَ أغوارَ النَّفسِ أولًا بالاطمئنانِ كي يَخوضَ التَّجرِبةَ، وثانيا بالمَعرِفَةِ الموسوعِيَّةِ العميقةِ لفكرٍ أنارَ معاهدَ الأكاديميَّةِ بالعلمِ والثَّقافةِ العربيَّةِ، وثالثًا وهذا بيت القصيد، الدكتور فهد المُمسِكُ بناصِيَةِ اللغةِ العَربِيَّة. بالقواعِدِ والإعرابِ والتَّفسيرِ.

مُباركٌ الإصدارُ الموسُوعيّ الفَريد “القاموس الوافي للإنجيلِ المقدَّس”

هذا القاموسُ الذي يضُمُّ بين الجوانحِ (دفَّيتيهِ) 1,015 صفحة بالتَّقديسِ وعِطرِ المَحبَّةِ والشرحِ الوافي.

كلُّ الشروحاتِ لمعاني الكلماتِ بالدِّقَةِ وقمَّة البلاغةِ. هذه الموسوعة الأولى من نوعِها وتُشكِّل إضافةً نوعيةً ومهمَّةً للمكتبةِ العربيةِ وللباحِثِ العربيِّ والغربيِّ على حدٍّ سواء. لطالِبِ العِلمِ والمُؤمِنِ بجوهرِ الإنسانِ (خلقَ اللهُ الإنسانَ ليعبُدَهُ). الدينُ عبادةٌ والعلمُ عبادةٌ حين يكونُ لمَنفعةِ الإنسان.

   

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار