صوت إسرائيل يواكب مهرجان المسرح الآخر من قلب الحدث في عكا


قدّم صوت إسرائيل باللغة العربية يوم الأحد 16.10.2011، برنامجًا خاصا حول مهرجان عكا للمسرح الآخر.
وقد استضاف البرنامج الذي أذيع من قاعة الفرسان في البلدة القديمة من عكا، شخصيات وفنانين شاركوا في المهرجان منهم: نائب رئيس بلدية عكا أدهم جمل الذي أكد على أهمية إقامة المهرجان كرمز للتعايش والمصالحة والتعددية الثقافية في عكا، الفنان الغنائي العكي سهيل فودي، الفنان المسرحي هنري اندراوس، الفنان بشار مرقس، الفنانة دانا شالدمان، الفنان حنا شماس والمخرج منير بكري والناشط الاجتماعي الثقافي مصطفى تيتي.
وأكد المشاركون في البرنامج الخاص لصوت إسرائيل من عكا على أهمية هذا الحدث ليس في الجانب الثقافي فحسب وإنما في الجانبين الاقتصادي والجماهيري أيضًا مع التأكيد على أهمية مثل هذه المناسبات والمهرجانات للنهوض بالأفق الفني الإبداعي.
واستمع الجمهور إلى المقطوعات الموسيقية التي قدمها الفنان العكي سهيل فودي والذي وصلت إحدى أغنياته إلى العالمية على أثر مشاركتها في برنامج أوراق الثقافي مع نادر أبو تامر .
ياسر عطيلة، الذي تمّ اختياره بالإجماع مؤخرًا مديرًا لصوت إسرائيل بالعربية في خطوة غير مسبوقة، وتاريخية في سيرورة المجتمع العربي في البلاد يقول: “قدومنا سنويا إلى مدينة عكا المختلطة ذات الامتداد التاريخي والأهمية الأثرية يأتي ليس فقط لبث المهرجان كحدث ثقافي هام، وإنما لبث الأجواء الطيبة التي تفوح على المدينة وإلى بث رسالة السلام والتعددية التي يحملها هذا المهرجان الذي بات من المفاصل الثقافية ومن الأحداث الهامة التي تشهدها المدينة في عيد المظلة، ويهمنا في صوت إسرائيل أن نكون دائما في موقع الحدث وفي المناسبات التي تهم الناس، كل الناس، في كل مكان”.
ويقول نادر أبو تامر محرر مقدم البرنامج: “قدمنا إلى هذه المدينة الطيبة من منطلق الالتحام مع الناس وتلمس نبضهم واهتماماتهم. وتعبيراً عن دأبنا على الوصول إلى الجمهور في كل مكان دون الاكتفاء بالبث من الاستوديو وذلك في سعي لنقل نبض الشارع وللتعبير عن اهتمامات المستمعين في كافة المجالات وتأكيدًا على أهمية إتاحة المنبر للفنانين ورواد المهرجان ليعربوا عن وجهات نظرهم إزاء النشاط الثقافي المبارك، خاصة وأنّ هذا المهرجان يشير إلى التقارب والتعددية ودعمًا للحركة الثقافية والإبداعات المسرحية التي تخللتها أعمال مهرجان عكا للمسرح الآخر.
يشار إلى أن هذا البرنامج الخاص لصوت إسرائيل من عكا هو من إعداد وتقديم نادر أبو تامر؛ إنتاج فاتن حداد طبراني ووسيم خوري.











اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار