قصف اسرائيلي لجنوب لبنان يسفر عن ارتقاء 4 أشخاص ومصادر تفيد بنجاة مسؤول في حزب الله

أفاد الدفاع المدني اللبناني، بعد ظهر اليوم الإثنين، باستشهاد 4 أشخاص في غارتين إسرائيليتين على منزلين في طيرحرفا ومارون الراس.

ونقلت مصادر بأن مسؤولًا في حزب الله نجا من عملية استهداف مركبة في بنت جبيل تزامنا مع تجدد القصف الإسرائيلي اليوم في جنوب لبنان، وذلك في وقت يتواصل القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله تجاه مواقع حدودية وأخرى بالقرب منها.

وجاء في بيان من الجيش الإسرائيلي: “قبل قليل، أغارت طائرات على سلسلة أهداف إرهابية استخدمتها منظمة حزب الله في منطقة جنوب لبنان.في إطار الغارة، هاجمت طائرة سيارة في منطقة مارون الراس والتي استقلها عناصر تابعة لحزب الله. كما تم تدمير عدة بنى تحتية إرهابية في مناطق العديسة والخيام. بالإضافة إلى ذلك، تمت مهاجمة مبنيين عسكريين وموقع عسكري في مناطق طيرحرفا الجبين ومارون الراس”.

وطال القصف الإسرائيلي اليوم بلدات ومناطق بينها الخيام وطيرحرفا ومارون الراس والعويضة والعديسة، فيما أطلق طوال الليلة الماضية وحتى فجر اليوم القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق وسط تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل وبكثافة غير اعتيادية، كما سجل تحليق للطيران الحربي صباحا فوق هذه المناطق؛ حسبما أوردت الوكالة اللبنانية.

وكانت قرى القطاعين الغربي والأوسط قد عاشت ليلا حذرا ومتوترا بعد موجة من القصف المدفعي الإسرائيلي العنيف.

وفي السياق، أعلن “حزب الله” تنفيذ 1013 عملية ضد مواقع إسرائيلية وتجمعات للجيش الإسرائيلي خلال 127 يوما منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر ولغاية 11 شباط/ فبراير الجاري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار