7190920 مواطنًا لهم حقّ الإدلاء بأصواتهم… افتتاح صناديق الاقتراع أمام الناخبين في البلاد وسط أجواء تنافسية

افتتحت صباح اليوم الثلاثاء، صناديق الاقتراع أمام الناخبين في جميع أنحاء البلاد وسط أجواء تنافسة، إذ جاءت هذه الدورة الانتخابية بعد مرّات عدّة من التأجيل على خلفية الحرب والأوضاع الأمنية. وعليه بدأ المواطنون بالتوافد إلى صناديق الاقتراع بهدف الإدلاء بأصواتهم واختيار ممثليهم، إذ إن هناك 7190920 مواطنًا في الدولة له الحقّ في الاقتراع، إذ إنه هناك 197 بلدية ومجلسًا محليًا مقابل 45 مجلسًا اقليميًا يشاركون في العملية الانتخابية.

– مصادر عبرية: تخوفات جمّة من انخفاض نسبة التّصويت في ظلّ الأوضاع الأمنية الراهنة ومن المتوقع التأخير في صدور النتائج

– مرشحو الانتخابات في البلدات العربية يبدؤون بالتوجه إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم

وبدورها تعمل الشرطة على نشر الآلاف من الأفراد في جميع البلدات لضمان أمن وأمان اليوم، وبدون وقوع أي مشاكل تخلّ بسير العملية الانتخابية.

وفي سياق الحديث قال وزير الداخلية موشي أربيل: “لقد اتخذنا كل الإجراءات اللازمة من أجل ضمان نزاهة الانتخابات، واهتممنا بإتاحة كل المعلومات بشفافية كاملة عبر بوابة الانتخابات الإلكترونية. من المهم أن يستغلّ الناخبون يوم الإجازة الرسمية من أجل التصويت والتأثير”.

هذا وجاء في بيان للشرطه جاء فيه:

تجهزت شرطة إسرائيل بقوات مكثفة في جميع أنحاء الدولة للسماح لجميع أصحاب الحق في التصويت بالوصول بأمان وممارسة حقهم في التصويت في آلاف مراكز الاقتراع في جميع أنحاء الدولة. تم الانتهاء من استعدادات الشرطة وانتشرت كافة القوات في الميدان بعد خطة عمل طويلة ومنتظمة اقيمت في قسم العمليات في الشرطة.

خلال يوم الانتخابات، سيعمل ما يقرب من 19,000 شرطي، ومحاربي حرس الحدود والمتطوعين في مجموعة متنوعة من المهام في جميع أنحاء الدولة. إلى جانب الاستعدادات الميدانية حول مراكز الاقتراع، تستعد شرطة إسرائيل لتقديم استجابة للأحداث الروتينية والمتنزهين الذين من المتوقع أن يزوروا مواقع الترفيه والحدائق والطرق خلال يوم العطلة. سيتم نشر أفراد شرطة المرور والدوريات في جميع أنحاء الدولة للعمل على تنظيم وتوجيه حركة المرور على الطرق، وتقديم خدمات الشرطة المثلى لمواطني إسرائيل.

في غضون ذلك، سيتم نشر آلاف من أفراد الشرطة في مختلف مراكز الاقتراع، وعلى الطرق السريعة، وفي الأماكن المزدحمة من أجل الحفاظ على النظام والأمن العام وسلامة الجمهور، والتأكد من سير العملية الديمقراطية بشكل صحيح ووفقاً للقانون.

لن تسمح شرطة إسرائيل بانتهاك النظام العام وانتهاك قانون الانتخابات وستعمل على تطبيق القانون واتخاذ الإجراءات ضد أي محاولة لارتكاب هذه المخالفات.
ستعمل قوات كبيرة من الشرطة، العلنية والسرية، في مراكز الاقتراع وفي المناطق المحيطة بها لمنع وكشف أي نشاط غير قانوني من شأنه المساس بنزاهة الانتخابات ومجراها السليم. تناشد شرطة إسرائيل الجمهور إلى التصرف بمسؤولية والامتثال لتعليمات أفراد الشرطة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار