انطلاق الجولة الثانية من انتخابات السلطات المحلية في البلاد

صوره من الارشيف
.

افتتحت اليوم الأحد، في تمام الساعة الواحدة من بعد الظهر، صناديق الاقتراع في اطار الجولة الثانية من انتخابات السلطات المحلية، في 35 سلطة محلية، لم تحسم فيها الانتخابات

 في الجولة الأولى التي جرت يوم الثلاثاء الموافق 27.2.2024، اذ لم يحصل في هذه البلدات أي من المرشحين على نسبة 40% من أصوات الناخبين.

تجري الانتخابات هذه المرة يوم الاحد، وليس الثلاثاء، نظرا لحلول شهر رمضان المبارك، وذلك بعد استجابة وزير الداخلية موشيه أربيل لطلب أعضاء الكنيست العرب وشخصيات عربية لأخذ بدء رمضان بالحسبان عند تحديد موعد الجولة الثانية.

ويبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع في البلدات التي تشهد جولة ثانية، 992866 ناخبا، يدلون بأصواتهم في حوالي 2083 صندوق اقتراع. جدير بالذكر ان يوم الانتخابات – الجولة الثانية ليس يوم عطلة، ويبدأ التصويت فيه عند الساعة الواحدة ظهرا، وتبقى مراكز الاقتراع مفتوحة حتى العاشرة مساء، ما عدا مراكز الاقتراع في البلدات الصغيرة ومراكز الاقتراع الخاصة اذ يتم اغلاقها عند الساعة الثامنة مساء او قبل ذلك.

صناديق الاقتراع الخاصة هي لراحة المرضى في المستشفيات، الجنود، النساء في الملاجئ، والعاملين في اطار منظومة الانتخابات. وأعلنت وزارة الداخلية انها ستقوم بوضع صناديق اقتراع للجنود في مواقع القتال، في معسكرات الجيش وفي المستشفيات أيضا.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار