عكا تحتضن كرنفال الطفولة والسلام

 

 

اقيم بعد ظهر اليوم السبت 23.6.2012 كرنفال الطفولة والسلام في مدينة عكا القديمة وتحت شعار "واعطي نصف عمري… للذي يجعل طفلاً باكياً يضحك" "ومن حق اطفالنا ان يعيشوا بسلام وبدون عنف" "لا للعنف نعم للسلام" وبمبادرة من اتحاد الشبيبة الشيوعية – منطقة عكا.

انطلقت المسيرة من ميناء عكا بمرافقة فرقة الدرامز المنطقية مرورا بأزقة عكا القديمة حتى  ساحة السور بجانب البوابة حيث اختتمت بمهرجان فني ضخم تخلله عدة فقرات.

وقد افتتح المهرجان أمجد شبيطه سكرتير عام الشبيبة الشيوعية بكلمات ترحيب وقال " انه ليس صدفة اقامت المهرجان بمدينة عكا فنحن نسير على درب الرفيقة ابتهاج خوري ام منذر التي كانت من أوائل الذين اهتموا على اقامت هذا المهرجان كل سنة".

 واضاف أمجد في السنوات القادمة سوف يكون المهرجان اضخم وأكثر تنظيما ونحن في يوم الطفل نتذكر أطفال فلسطين ونتمنى ان يحل السلام في جميع دول العالم.

اما الفقرات الفنية فكانت متنوعة زاوية الالعاب وزاوية المسابقات وزاوية الرسم على الوجوه، اما زاوية المسرح فقد قدم الاطفال عدة فقرات أهمها العرس الفلسطيني بمشاركة الاطفال وبعدها فقرة الساحر وتلاها فقرة الفنان العكي فؤاد عايد التي أستمتع الأطفال فيها.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار