العكي علي سواعد يفوز ببطولة الشرق الأوسط لجمال الخيول بحصانه (اس اف فيري)

 

 

صورة خاصة من موقع السباق في عمان

يشارك 8 خيول عربية من الداخل الفلسطيني في بطولة الشرق الاوسط في عمان بالاردن ومن هذه الخيول الحصان (اس اف فيري) لصاحبة علي سواعد من عكا والحصان شريف باشا من اكسال لصاحبه السيد دراوشة، وتجري البطولة برعاية الاميرة رانية بنت الحسين.
وفي تصفيات امس الجمعة حصل الحصان (اس اف فيري) لصاحبة علي سواعد من عكا على المركز الاول واليوم تجري التصفيات النهائية.

وقد علم مراسلنا قبل قليل ان سباق البطولة قد انتهى بفوز العكي علي سواعد ببطولة الشرق الأوسط لجمال الخيول بحصانه (اس اف فيري) لعام ٢٠١٣ ، ونحن في موقع عكانت نهنىء ابن مدينة عكا بهذا الفوز المشرف رافعا اسم مدينتنا عاليا.

 

 

 

 

من هو علي سواعد

ترعرع علي سواعد ابن مدينة عكا البالغ من العمر 45 عاماً , وهو منذ الصغر وبالوراثة يعشق الخيول وبينه وبينها رابط متين تحول من هواية الى خبرة لا مثيل لها في عالم الخيول العربية الأصيلة.

علي مقيم في الدنمارك منذ سنوات, وهو صاحب مزرعة خيول عربية أصيلة عريقة في الدنمارك, أسسها قبل 5 سنوات حيث بدأ مشروعه بحصانين: "الحكيم وداع" و "بيضاء الكرمدال" , لينموا هذا المشروع بدافع حبه له واهتمامه به وحرصه عليه ليكون رمزاً لبدو العروبة, وها هو اليوم وبحمد الله ليس فقط مالك مزرعة خيول انما خيول عربية أصيلة بل خيول حاصلة على ألقاب عالمية تناطح وتنافس خيول ذات مستوى عال في بطولات عالمية من الدرجة الرفيعة.

يقول علي سواعد: منذ طفولتي وأنا أشترك في سباقات الخيول وفي مهرجانات الجمال, وقد اكتسبت معلومات وخبرة عن الخيول بطريقة لا ارادية نتيجة وجودي الدائم معها, عدا عن القرائة عن مواضيع الخيول والامور المتعلقة بها. كل ذلك دفعني وبدافع حبي للخيول أن اقيم مزرعة خيول لتكون أول مزرعة خيول عربية من البلاد في اوروبا, والدافع الثاني هو أنني لطالما فكرت أنني مجبر على عمل شيء من أصلي وفي بلد غربية, وحقاً حققت ما تمنيته والحمد لله رب العالمين.

أما عن الانجازات يحدثنا علي: لدي حصان حاصل على لقب بطل الدنمارك وهو من سلالة أبطال عالمية حققت نتائج مبهرة في عالم جمال الخيل العربية الأصيلة, حيث أن أباه هو الاسطورة "مروان الشقب" وامه بطلة أمريكا.

وقد اشتركت بعدة بطولات عالمية واوروبية وتمكنت من الحصول على مراتب عالية.

وعن الخيول الموجودة في مزرعة "بدو العروبة" يفتخر علي سواعد بها لأنها مميزة جداً وخاصة وهي من فصيلة قوية لها جمال يشهد له كل من يراها, ولديها امكانيات استثنائية.

 

 

صورة للمجموعه ويظهر علي سواعد واخاه طارق سواعد وابن اخيه محمد احمد سواعد ابن ١٤ عاما

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار