عكا: قضية انهيار المبنى في حي الشيخ عبدالله الى اين؟!

بتاريخ 2014817 كان السيد فخري البشتاوي – أبوعدنان ’ ارسل لفضيلة القاضي زياد خالد لهواني  قاضي عكا الشرعي بصفته المؤتمن على الوقف الصادقي – الشعبي رسالة  يسأله عن  آخر المستجدات والتطورات في موضوع المبنى  المنهار  رقم 25611 الواقع في البلدة القديمة في حارة الشيخ عبدلله، وعن  مصير وقفية الأرض والمبنى وعن مصير  العائلات المهجرة من مساكنها  وختم أبو عدنان رسالته ’ طالباً من   فضيلته  الرد على رسالته بصراحة وشفافية وقال له كما عهدناكم أهلاً للثقة والوفاء  لعل ردكم  يقطع الشك باليقين لدي ولدى الكثيرين والمنتظرين ’ لكم جزيل الشكر والامتنان.

وبدعوة من فضيلة القاضي بتاريخ 2014823 كان فضيلته دعى الى عقد لقاءاً في مبنى المحكمة الشرعية بحضور فضيلته  وحضور الشيخ محمد زهرة ’ بصفته متولي الوقف المذكور ’ وعن السكان السيد حسين علي شعيب والمحامية مديحة رمال والسيد فخري -ابو عدنان البشتاوي ’ في ذلك اللقاء قال فضيلة القاضي أنهُ وبصفته المؤتمن على الوقف المذكور ’ انه لا يسمح بالعبث بالامانة المؤتمن هو عليها ولا يدع لأي كان ألتدخل ولا يسمح للـألكارثة التي حلت بالمبنى المذكور ان تمر مر الكرام وانه من اليوم الأول للحدث يتابع الموضوع متابعة جدية وحثيثة ويعمل بجهد كبير وجدي مستعيناً بعون الله لاثبات وقفية الأرض والمبنى المذكور وسيعمل على اعادة المبنى من جديد ’ ليعود السكان لمساكنهم وأضاف عُذراً اذ لا اعلمكم أين وصلنا بالقضية ’  لكن أّطمئنكم انها في بداية الحل واني لا افضل حالياً الحديث أو التصريح أو ألاعلان بالصحف عما يجري وخصوصاً أن الأمر متداخل ومتشعب وان الموضوع قد يحتاج لوقت ليس بالكثير  عندها سأحاول الاعلان عنه.

وبتاريخ 201522 ارسل السيد فخري –ابو عدنان البشتاوي والمحامية مديحة عيسى رمال والسيد حسين علي شعيب بصفته احد سكان المبنى رسالة لفضيلة القاضي زياد خالد لهواني ’يطالبونه  ويذكرونه باللقاء الذي عقد  بتاريخ 2014823  وما  وعد  به  ’ ويذكروهُ أيضاً أنهُ قد مر على أللقاء المذكور (7) سبعة شهور ولم يصدر أي تصريح ولا احد يعرف اين وصل الموضوع ؟؟ !! وذكروه بأن العائلات التي كانت تسكن المبنى ما زالوا مُهجرين وحتى الآن لا يعرفون مصير مساكنهم .. ومصيرهم !! 

هذا وخلال ايام معدودة سيعقد لقاءً بين فضيلة القاضي والمتولي ’ والسادة مرسلي الرسالة وحضور بعض السكان .. وسنعلن لأهلنا في مدينة عكا وللذين يهمهم الأمر ….

 ما يقولاه لنا ونسمعه من فضيلة القاضي ومتولي الوقف الكرام ..

 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جديد الأخبار