عكا…. وزير الثقافة خلال زيارته للمدينة وعد بتعزيز المشاريع في مجالي الثقافة والرياضة وزيادة الميزانيات المخصصة

وزير الثقافة في زيارة إلى عكا:

التقى وزير الثقافة والرياضة، ميكي زوهار، نهاية الأسبوع الماضي مع رئيس بلدية عكا، عميحاي بن شلوش، ووعد بتعزيز المشاريع في مجالي الثقافة والرياضة، مع زيادة الميزانيات المخصصة.

التقى الوزير وطاقم مكتبه في مكتب رئيس البلدية لجلسة عمل، شارك فيها نائب رئيس البلدية ورئيس البلدية المحامي إيتمار سونينو، نائب رئيس البلدية يوسف طنطوري، عضو مجلس المدينة فيكتور ألون، مدير عام البلدية قزي ليفي، أمين الصندوق رؤوفين وايزمن. وشارك فيها، من بين الآخرين، المدير التنفيذي لمهرجان عكا الدولي للمسرح ليزو أوهيون، والمدير التنفيذي لغرفة تجارة عكا موردي شامير، ومدير دائرة الثقافة ماؤور بنزينو.

وهنأ الوزير بن شلوش بمناسبة انتخابه رئيسا للبلدية، وقال إن مكتبه سيقف إلى جانبه ويساعده قدر الإمكان.

وشكر رئيس البلدية الوزير وفريقه على زيارتهم للمدينة وقال: “عكا مدينة فريدة من نوعها وغنية بالفعاليات الثقافية والرياضية وأحتاج إلى مساعدتكم للمضي قدمًا بها”.

وشدد الوزير في كلمته على أن أهم ما يجب الترويج له بالنسبة للمدينة هو القرار الحكومي بشأن المستوطنات التي تتعرض لتهديد أمني والتي لم يتم إخلاؤها. وقال الوزير: “مهمتنا الأولى هي إصدار هذا القرار لمدينة عكا والمدن الأخرى”.

ووفقا له، ينبغي بالفعل زيادة الميزانيات الثقافية وأن مكتبه سيساعد في ذلك وسيقوم بترتيب عرض ضخم في المدينة خلال العطلة الصيفية القادمة. وقال الوزير أيضًا إنه سيعمل على جلب سلسلة من العروض الرائعة مثل الأوبرا والرقص بميزانيات مناسبة إلى مدينة عكا. وأضاف الوزير أنه يعتزم دراسة إدراج مدينة عكا في الخطة الخمسية وحتى تقديم استجابة للمجتمع العربي في مجال الثقافة.

وطلب نائب رئيس البلدية يوسف طنتوري من الوزير الترويج لملعب كرة قدم اصطناعي للجمهور العربي.

واهتم الوزير باحتياجات المدينة كما أثارها رئيس البلدية عميحاي بن شلوش، واستجاب لطلبه بالمضي قدما في بناء ملعب تدريب، وجلب مرافق النينجا إلى المدينة وإعادة مشروع “المساواة في الرياضة”.

كما سيتم أيضًا دراسة إمكانية مساعدة المدينة في تكييف ملعب كرة القدم التابع للبلدية مع معايير الدوري الممتاز.

وشكر رئيس البلدية الوزير وفريقه وقال: “أقدر كثيرا عمل الوزير الذي جلب معه البشرى السارة إلى عكا”.

تصوير بلدية عكا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007. يرجى ارسال ملاحظات لـ akkanet.net@gmail.com
جديد الأخبار